Accessibility links

حسن نصر الله يعلن بدء الاتصالات للتفاوض حول تبادل الاسرى مع اسرائيل


اعلن الامين العام لحزب الله في لبنان حسن نصرالله الاحد ألا مشكلة للحزب مع قوة الامم المتحدة المعززة في لبنان - يونيفيل طالما ان مهمتها ليس نزع سلاح المقاومة وفيما يتعلق بالأسرى أوضح أنه بدأت الاتصالات للتفاوض حول تبادل الأسرى مع إسرائيل.
وتفيد الأنباء أن ايطاليا تحاول الدخول في الموضوع وأن الأمم المتحدة مُهتمة أيضا. وكشف نصر الله في لقاء مع إحدى محطات التلفزيون المحلية اللبنانية أن التفاوض سيتم عبر رئيس مجلس النواب نبيه بري.
وقد نقلت صحيفة الأهرام عن مصادر رفيعة المستوى قولها إن الجهود التي تبذلها مصر لإتمام عملية تبادل الأسرى بين حزب الله وإسرائيل قد تؤتي ثمارها خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع على الأكثر. وأضافت الصحيفة أن هناك وساطة ألمانية بين الطرفين تهدف إلى وضع إطار عام لعملية التبادل بحيث تتم إما بالتزامن أو منح حزب الله ضمانات مؤكدة من الوسيط الألماني يتم بموجبها إطلاق سراح الجنديين الإسرائيليين أولاً، على أن يعقبها في اليوم التالي أو اليوم الذي يليه الإفراج عن الأسرى اللبنانيين الذين يطالب حزب الله بإطلاق سراحهم. وقالت الأهرام إن عملية تبادل فلسطينية ـ إسرائيلية تشمل الجندي الأسير في غزة غلعاد شليط تنتظر توصل حزب الله وإسرائيل إلي الاتفاق علي إطار عام لعملية التبادل‏.‏
ويذكر أن ملامح قوة الطوارئ الدولية في لبنان - يونيفيل المعززة بدأت تتضح بعد ان تعهد الاوروبيون بالمساهمة فيها باكثر من سبعة الاف عنصر، علما ان الامم المتحدة تسعى لنشر ما مجموعه 15 الف جندي في جنوب لبنان.
XS
SM
MD
LG