Accessibility links

عضوة الكنيست الإسرائيلي أفيتال تلتقي في فرنسا بجنبلاط وينتقد أمامها بشدة الرئيس السوري


أعلنت النائبة الإسرائيلية كوليت افيتال الاثنين أنها التقت "عرضا" في فرنسا النائب اللبناني الدرزي وليد جنبلاط خلال اجتماع للحزب الاشتراكي الفرنسي. وقالت هذه النائبة في حديث لإذاعة الجيش الإسرائيلي إن جنبلاط قال أمامها كلاما قاسيا عن الرئيس السوري بشار الأسد.

وقال المتحدث باسم النائبة افيتال إن اللقاء جرى على هامش الاجتماع العام للحزب الاشتراكي الفرنسي الذي أنهى أعماله الأحد في لاروشيل في فرنسا. وأضافت النائبة الإسرائيلية: "إن عداءه للأمين العام لحزب الله حسن نصرالله واضح، وهو يعتبر الأسد ماكرا وفاسدا وكاذبا وغير مستقيم. لم يترك وصفا نابيا إلا واستخدمه ضده".

وأضاف يوني اسحق المتحدث باسم افيتال أن جنبلاط قال أيضا: "إن الشعب اللبناني يجد نفسه اليوم بين المطرقة الإسرائيلية والسندان السوري". وأضاف هذا المتحدث ناقلا عن جنبلاط قوله: "إن المشكلة الأساسية هي سوريا وعلى الشعب اللبناني أن يتحرك ضد أي تدخل سوري في لبنان". كما أعلن جنبلاط أنه سيعمل شخصيا بكل قواه للقضاء على أي نفوذ سوري في لبنان.

وكانت النائبة افيتال من حزب العمل أعلنت أنها تريد الترشح لرئاسة الدولة في حال أجبر الرئيس الحالي موشيه كاتساف على الاستقالة على خلفية تورطه في فضيحة تحرش جنسي.

XS
SM
MD
LG