Accessibility links

logo-print

انفجارات في انطاليا واسطنبول ومرمرة تسفر عن إصابة عدد من السياح بجراح


قالت وزارة الخارجية الإسرائيلية إن أربعة سياح إسرائيليين أصيبوا بجراح في الانفجار الذي وقع الاثنين في انطاليا بجنوب تركيا، كما أسفر عن ثلاثة قتلى. وأشارت الناطقة باسم الوزارة أن أربعة إسرائيليين من عائلة واحدة أصيبوا بجروح طفيفة في الانفجار.

ولقي ثلاثة اشخاص حتفهم وجرح 20 آخرون وفق القناة الأخبارية التركية "ان تي في" في الانفجار الذي لم يتحدد بعد سببه، علما أن "سي أن أن التركية" أفادت بوقوع 18 جريحا.

مما يذكر أن السياح الاسرائيليين يتوجهون بكثافة إلى تركيا.

هذا وقد أعلنت مجموعة مسلحة كردية الاثنين مسؤوليتها عن سلسلة التفجيرات التي وقعت الأحد في منتجع سياحي على البحر المتوسط وفي مدينة اسطنبول وأسفرت عن إصابة 27 شخصا بينهم 10 بريطانيين. وأوضحت مجموعة "صقور حرية كردستان" على موقعها الالكتروني أن تفجيرات مرمرة واسطنبول تأتي ردا على احتجاز الزعيم الكردي الانفصالي عبد الله اوجلان زعيم حزب العمال الكردستاني الذي يمضي عقوبة السجن مدى الحياة في سجن ايمرالي منذ عام 1999.

وكانت مجموعة "صقور حرية كردستان" التي ترى السلطات التركية أنها تابعة لحزب العمال الكردستاني الذي يشن حركة تمرد لاستقلال جنوب شرق الأناضول ذي الغالبية الكردية منذ 1984، أعلنت في نيسان/ابريل عزمها على استهداف المناطق السياحية للإضرار بهذا المصدر المهم لتركيا من العائدات. وقد تبنت هذه المجموعة اعتداءات عدة من بينها تفجير أودى في تموز/يوليو 2005 بخمسة اشخاص بينهم فتاة ايرلندية وسيدة بريطانية في منتجع كوشاداشي .

XS
SM
MD
LG