Accessibility links

logo-print

توقع استكمال جولة الإعادة للمرحلة الثانية من الانتخابات المصرية


فتحت مراكز الاقتراع اليوم الخميس في المحافظات التسع التي تشهد جولة الإعادة في المرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية المصرية على المقاعد الفردية التي يتنافس فيها 118 مرشحا على 59 مقعدا.

وكانت مكاتب الاقتراع قد أغلقت في السابعة من مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة، وشهد يوم أمس هدوءا في عملية التصويت وضعفا في الإقبال بكافة اللجان.

وتشمل المرحلة الثانية من الانتخابات تسع محافظات هي الجيزة، الشرقية، الإسماعيلية، المنوفية، السويس، البحيرة، سوهاج، بني سويف وأسوان.

وكانت غرفة العمليات بوحدة دعم الانتخابات بالمجلس القومي لحقوق الإنسان قد تلقت في اليوم الأول لجولة الإعادة في المرحلة الثانية 50 شكوى من محافظات الجيزة وسوهاج وأسوان والشرقية والمنوفية عبر الاتصالات الهاتفية والفاكس ورسائل SMS.

وتضمنت تلك الشكاوى عدد من المخالفات والانتهاكات تمثلت في استمرار ممارسة الدعاية الانتخابية أمام مقار اللجان الانتخابية، والتأثير على إرادة الناخبين أمام بعض اللجان، إضافة إلى ممارسة أعمال عنف أمام بعض مقار الاقتراع، فضلا عن رشاوى انتخابية أمام بعض مقار الاقتراع.

كما تمثلت الشكاوى في تأخر فتح بعض اللجان الانتخابية، وعدم تنفيذ حكم قضائي في الدائرة الخامسة ومقرها مركز شرطة الحسينية بمحافظة الشرقية.

وتجري هذه الانتخابات بعد خمسة أيام من المواجهات في القاهرة بين متظاهرين يطالبون بإنهاء حكم المجلس العسكري وقوات الجيش والشرطة أسفرت عن 15 قتيلا.

XS
SM
MD
LG