Accessibility links

فرنسا تفشل في فك عقدة اليونان وتودع بطولة العالم لكرة السلة


خرج المنتخب الفرنسي الأربعاء من الدور ربع النهائي في بطولة العالم لكرة السلة المقامة حاليا في اليابان بعد خسارته أمام نظيره اليوناني بنتيجة 56-73.

وفشلت فرنسا في فك عقدة اليونان إذ لم ينجح المنتخب الفرنسي في الفوز على نظيره اليوناني في المباريات الـ13 الأخيرة التي جمعت بينهما سواء في بطولة العالم أو بطولة أوروبا أو الألعاب الاولمبية. يذكر أن المنتخب الفرنسي،الذي غاب عنه نجم سان انطونيو سبيرز توني باركر في هذه البطولة لإصابة بكسر في أصبع يده، لم يصعد إطلاقا على منصة التتويج في نهائيات بطولة العالم، وكان أفضل مركز يحققه فيه، المرتبة الرابعة عام 1953.

وافتقد المنتخب الفرنسي إلى الفعالية في التسجيل خصوصا في الربع الأول حيث نجح لاعبوه في تسجيل 9 محاولات فقط من أصل 30 محاولة.

وأكد المنتخب اليوناني الذي يلعب بطريقة جماعية بأنه يستحق تواجده في نصف النهائي وهو الذي لم يخسر أي من مبارياته السبع حتى الآن في هذه البطولة.

وسجل كل من لازاروس بابادوبولوس وانطونيس فوتسيس وكلاهما يلعب لنادي دينامو موسكو الروسي 14 نقطة لليونان، في حين كان الفرنسي ميكايل غيلابال لاعب ريال مدريد الاسباني الأفضل في صفوف فريقه وسجل 12 نقطة. ويلتقي المنتخب اليوناني في الدور المقبل مع الفائز من مباراة الولايات المتحدة وألمانيا.

XS
SM
MD
LG