Accessibility links

logo-print

القوات الإسرائيلية تقتل ستة فلسطينيين وتجرح آخرين في مدينة غزة وشمال القطاع


أعلنت مصادر طبية فلسطينية أن ستة فلسطينيين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي وجرح أربعة آخرون خلال العملية العسكرية الإسرائيلية المستمرة منذ ليل السبت والأحد شرق حي الشجاعية في مدينة غزة وفي شمال قطاع غزة.

وقالت المصادر إن عدد الشهداء ارتفع منذ صباح الأربعاء إلى ستة في قطاع غزة سقطوا برصاص الجيش الإسرائيلي. وأوضحت المصادر إن خمسة منهم من حي الشجاعية شرق مدينة غزة وهم مدنيون واستشهدوا برصاص قناصة إسرائيليين اعتلوا اسطح المنازل في الحي.

وذكر شهود عيان ان الجيش الإسرائيلي الذي يتوغل في حي الشجاعية أطلق النار باتجاه اثنين من سكان الحي المحاصرين في منازلهم منذ أيام، لدى خروجهما من منزليهما فأصيبا برصاص القناصة. وعندما حاول بعض السكان إسعافهما، أطلق الجيش الإسرائيلي النار باتجاه المسعفين ما أدى إلى استشهاد الأربعة.

وأضاف المصدر ذاته أن ثمانية جرحى وصلوا منذ صباح الأربعاء إلى مستشفى الشفاء بغزة وصفت حالتهم بالمتوسطة.

وقال الطبيب معاوية أبو حسنين مدير عام الإسعاف والطوارئ في وزارة الصحة الفلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق وصول الطواقم الطبية إلى الجرحى والشهداء وتتعمد إطلاق النيران باتجاه سيارات الإسعاف وعلى كل شيء يتحرك كما أطلقت النيران على عيادة القبة في حي الشجاعية".

ويقوم الجيش الإسرائيلي منذ مساء السبت بعملية توغل في الشجاعية قتل فيها 16 فلسطينيا. وقضى 202 فلسطيني على الأقل وجندي إسرائيلي في الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ 28 حزيران/يونيو في محاولة للعثور على الجندي الأسير جلعاد شاليت ووقف إطلاق الصواريخ الفلسطينية على جنوب إسرائيل.

وبذلك يرتفع أيضا إلى 5,367 عدد القتلى منذ اندلاع انتفاضة الأقصى في ايلول/سبتمبر، علما أن معظمهم من الفلسطينيين بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.

ويشن الجيش الإسرائيلي عملية عسكرية واسعة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة منذ ليل السبت الاحد قامت عشرات الدبابات العسكرية الإسرائيلية والجرافات بالتوغل مئات الأمتار في الحي وقامت بتجريف عشرات الدونمات الزراعية .

وأعلن ناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن الجيش عثر على نفق حفر بين قطاع غزة ومعبر كارني -المنطار المؤدي إلى الأراضي الإسرائيلية.

وأوضح الناطق أن القوات الإسرائيلية عثرت في 28 آب/اغسطس على نفق عريض جدا يبلغ طوله 150 مترا حفر انطلاقا من منزل في حي الشجاعية في غزة ويؤدي إلى معبر كارني الذي يستخدم لنقل البضائع بين قطاع غزة وإسرائيل.

XS
SM
MD
LG