Accessibility links

فريق الأحلام الأميركي يبلغ نصف نهائي بطولة العالم لكرة السلة


بلغ فريق الأحلام الأميركي الأربعاء الدور نصف النهائي من بطولة العالم لكرة السلة المقامة حاليا في اليابان بفوزه على المنتخب الألماني بنتيجة 85-65.

وستواجه الولايات المتحدة في نصف النهائي اليونان التي فازت في وقت سابق الأربعاء على فرنسا، فيما تلتقي الأرجنتين صاحبة الميدالية الذهبية الاولمبية مع اسبانيا.

ولم يكن الفوز الأميركي سهلا كما تشير إلى ذلك النتيجة الكبيرة، إذ عانى الأمرين خصوصا في الربعين الأول والثاني بسبب دفاع المنطقة الذي فرضه المدرب الألماني ديرك باورمان الذي عرف كيف يواجه نجوم الدوري الأميركي للمحترفين غير المعتادين على هذا النوع من الدفاع، حيث يفضلون أسلوب اللعب "رجل لرجل".

وهو الفوز الخامس للولايات المتحدة على ألمانيا في المواجهات الخمس التي جمعتهما والتي كان أخرها في اولمبياد أثينا التي حقق فيها منتخب الولايات المتحدة المركز الثالث.

تجدر الإشارة إلى أن أخر لقب للولايات المتحدة في المونديال كان عام 1994 في تورونتو عندما فاز في جميع مبارياته بفضل العملاق شاكيل اونيل وريجي ميلر ودومينيك ويلكينز وجو دومارز، فيما احتل المركز الثالث في مونديال 1998 بعدما اعتمد على لاعبي الجامعات والمحترفين خارج البلاد بسبب إضراب لاعبي دوري المحترفين في تلك الفترة بسبب الأجور. ويملك المنتخب الأميركي 9 ميداليات في خزائنه بينها 3 ذهبيات فقط.

XS
SM
MD
LG