Accessibility links

الدول الخمس وألمانيا تبحث الأسبوع المقبل التحدي الإيراني بعدم وقف تخصيب اليورانيوم


قال المتحدث باسم الخارجية الأميركية شون مكورماك إن من المتوقع أن تعقد الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا اجتماعا في أوروبا الأسبوع المقبل إذا واصلت إيران تحدي مطلب مجلس الأمن بوقف تخصيب اليورانيوم.
وأضاف مكورماك عشية الموعد النهائي الذي حدده مجلس الأمن لإيران لتعليق تخصيب اليورانيوم أن من المتوقع ألا تنصاع إيران لمطالب المجلس وبالتالي فإن وكيل وزارة الخارجية الأميركية نيكولاس بيرنز ومسؤولين من بريطانيا وفرنسا وروسيا والصين وألمانيا سيجتمعون في أوائل الأسبوع المقبل، ولكنه لم يذكر موعد أو مكان عقد الاجتماع.
هذا وصرح مسؤول إيراني الأربعاء بأن كبير المفاوضين الإيرانيين في الشؤون النووية علي لاريجاني سيجتمع في مطلع الأسبوع المقبل في أوروبا مع الممثل الأعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي خافيير سولانا لبحث ملف إيران النووي.
وقال المسؤول الذي طلب عدم الإفصاح عن اسمه إن هذا اللقاء يهدف إلى إجراء محادثات بشأن بعض الالتباس وتحديد شروط المفاوضات بين إيران والدول الست.
وأضاف أن من الممكن التطرق في تلك المفاوضات إلى جميع المسائل ومن ضمنها مسألة تعليق تخصيب اليورانيوم، التي كانت إيران قد رفضت أن تكون شرطا مسبقا لمثل تلك المفاوضات.
XS
SM
MD
LG