Accessibility links

logo-print

طلائع القوة الإيطالية المشاركة في اليونيفيل تصل قبالة الشواطئ اللبنانية


أعلنت وزارة الدفاع الايطالية أن حاملة الطائرات الايطالية غاريبالدي والسفن المرافقة لها وصلت قبالة السواحل اللبنانية مساء الخميس ويفترض أن تنزل في مرفأ صور السبت أول عناصر الفوج الايطالي الذي سينتشر في إطار قوة الأمم المتحدة المعززة.
وسوف ينتشر نحو ألف جندي ايطالي بمعداتهم وأسلحتهم على الأرض على أن يبقى 1500 بحار وعنصر عسكري يشكلون طواقم السفن على سفنهم قبالة الشاطئ اللبناني.
ومع نهاية عملية الانتشار التي ستتم على مرحلتين وتمتد لأربعة أشهر، سيتم نشر 2450 جنديا على الأرض. وبذلك ستكون المساهمة الايطالية الأكبر في إطار القوة الدولية المعززة التي ستنتشر في الجنوب اللبناني بموجب القرار الدولي 1701.
من جهة أخرى، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن متحدث باسم الخارجية الايطالية قوله إن وزير الخارجية الايطالية ماسيمو داليما سيقوم بجولة في الشرق الأوسط. وأضاف المتحدث أن مواعيد ومحطات الجولة لم تتحدد بعد غير أنه أشار إلى أن داليما سيزور تل أبيب ضمن هذه الجولة. وكان داليما أعرب عن أمله في أن يتم حشد الإرادة الدولية التي أنهت الحرب في لبنان من أجل تسوية النزاع الفلسطيني الإسرائيلي. وكان داليما زار منتصف أغسطس/آب إسرائيل ولبنان ومصر لحشد الدعم لتطبيق القرار الدولي 1701 بشأن النزاع في لبنان.
XS
SM
MD
LG