Accessibility links

أبو ردينه يقول إن حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية ستشكل خلال عشرة أيام


قال نبيل أبو ردينة الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية السبت إنه من المتوقع أن يتم تشكيل حكومة الوحدة الوطنية الفلسطينية خلال عشرة أيام.

وأوضح أبو ردينة أن اللقاءات الأربعة بين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية والتي كان آخرها السبت كانت إيجابية ومثمرة.

على صعيد آخر نفذ السبت العاملون في المؤسسات الحكومية الفلسطينية إضرابا شاملا عن العمل يهدد استمراره شل مؤسسات السلطة الفلسطينية، فيما تبادلت حركتا فتح وحماس اتهامات بشأن طبيعة الإضراب وغاياته.

ويطالب الموظفون الفلسطينيون بدفع رواتبهم كاملة عن الأشهر الستة الماضية التي توقفت بسبب قطع المساعدات الدولية عن الحكومة الفلسطينية التي شكلتها حماس في مارس/ آذار الماضي بعد فوزها في الانتخابات التشريعية.

وقال القائم بأعمال وزير التربية والتعليم وصفي قبها في مؤتمر صحافي أمام إحدى المدارس إن هناك جهات تحاول أن تستغل معاناة المعلمين لأغراض سياسية.

ورفض قبها تحديد هذه الجهات وقال إنه من غير الملائم تحديد هذه الجهات والكل يعرفها، هناك جهات حملت السلاح اليوم لمنع الموظفين من التوجه إلى أعمالهم.
وأضاف: "قام مسلحون اليوم في قباطية وجنين بإغلاق مديريتي التربية والتعليم بقوة السلاح".

وأعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية غازي حمد أن الإضراب الذي نفذه الموظفون غير شرعي ولن يسهم في فك الحصار عن الشعب الفلسطيني.
XS
SM
MD
LG