Accessibility links

logo-print

مسلحون يشنون هجمات في العراق ويقتلون عددا من الزوار الشيعة من باكستان والهند


قتل مسلحون مجهولون السبت 14 زائرا شيعيا من باكستان والهند و20 مدنيا عراقيا وسائقيْن باكستانييْن في هجمات عدة في البلاد.

وأعلن مسؤول في وزارة الداخلية العراقية السبت مقتل 11 باكستانيا وثلاثة هنود من الزوار الشيعة بنيران مسلحين أثناء توجههم إلى زيارة مدينتي كربلاء والنجف الشيعيتين المقدستين.

وقال العميد عبد الكريم خلف المتحدث الرسمي باسم الوزارة إن المسلحين قاموا بإعدامهم بالرصاص بعد إنزالهم من حافلتهم.

من جانبه قال المتحدث الإعلامي باسم دائرة صحة كربلاء إن مستشفى كربلاء العام تسلمت 14 جثة لزوار آسيويين من باكستان والهند مصابين بالرصاص في أنحاء متفرقة في الجسد.

من جانب آخر، أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 10 عراقيين واثنين من سائقي الشاحنات باكستانيين وجرح أكثر من 20 آخرين في هجمات متفرقة في بغداد وسامراء جنوب العاصمة.

وقال مصدر في الشرطة العراقية إن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب 13 آخرون في انفجار سيارة مفخخة بالقرب من علوة للخضروات جنوب بغداد.

وفي بغداد أعلن مصدر في وزارة الداخلية طلب عدم الكشف عن اسمه أن عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة في حي الوزيرية وأسفرت عن إصابة ثلاثة من عناصر الدورية.

وأوضح أن عبوة أخرى انفجرت بعد ذلك عندما تجمع مدنيون من الحي بالقرب من الدورية الأولى مما أدى إلى مقتل اثنين منهم وجرح 20 آخرين".

وفي هجوم آخر، أصيب أربعة مدنيين في انفجار عبوة ناسفة كانت في مبنى سكني في حي بجنوب شرق بغداد، حسبما ذكر مصدر في وزارة الداخلية.
وقال المصدر إن أضرارا كبيرة وقعت في المبنى بالإضافة إلى تضرر منزل آخر بجواره.

وفي شرق بغداد، قتل أربعة موظفين في شركة للحماية وأصيب 13 آخرين حين أطلق مسلحون النار عليهم في حي الجهاد.

وفي جنوب سامراء، هاجم مسلحون مجهولون شاحنات عراقية بالأسلحة والقاذفات ما أسفر عن مقتل أربعة من السائقين العراقيين، حسب ما ذكرت الشرطة العراقية.

من جهة أخرى عثرت الشرطة العراقية على أربع جثث مجهولة الهوية اثنان منها في حي الجهاد غرب بغداد واثنان في مكانين منفصلين شمال العاصمة.

وأكد أن الضحايا مصابون بعيارات نارية ومعصوبو الأعين وموثوقو الأيدي.

وفي بعقوبة شمال شرق بغداد أعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل ستة عراقيين بينهم ثلاثة من رجال المرور وجرح 13 آخرين بينهم أربعة من عناصر المرور في هجمات متفرقة في المدينة.

وتأتي هذه الهجمات بعد يوم واحد من الانفجارات السبعة التي استهدفت أحياء شيعية وأسفرت عن مقتل 67 مدنيا الخميس الماضي.
XS
SM
MD
LG