Accessibility links

logo-print

المالكي يطلب رفع العلم العراقي فوق كل شبر من أرض العراق


أصدر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بيانا اليوم الأحد أكد فيه أن علم العراق الحالي هو العلم الوحيد الذي يجب أن يرفع فوق كل شبر من العراق.
وقال المالكي في البيان إن علم العراق الحالي هو العلم الوحيد الذي يجب أن يرفع على كل شبر من أرض العراق إلى حين اتخاذ مجلس النواب قرارا بشأنه ووفقا للدستور.
وكان رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني قد قرر إنزال العلم العراقي ورفع علم كردستان في كافة مناطق إقليم كردستان المكون من ثلاث محافظات كردية في شمال العراق. وقال بيان لرئاسة إقليم كردستان العراق الجمعة الماضي إن الرئاسة قررت بحسب القرار 60 رفع علم كردستان العراق بشكل رسمي على جميع الدوائر والمؤسسات الحكومية في الإقليم. وكانت المناطق التي تقع تحت سيطرة الاتحاد الوطني الكردستاني الذي يتزعمه رئيس الجمهورية العراقية جلال الطالباني والتابعة لإدارة السليمانية ترفع علم العراق بينما لم تكن المناطق التابعة للحزب الديموقراطي الكردتساني بزعامة بارزاني ترفع سوى العلم الكردي. وأعلن بارزاني قبل توليه رئاسة الإقليم أنه غير مستعد لرفع العلم العراقي الحالي على أرض كردستان لأنه يعبر عن فترة من أشد الفترات سوادا في تاريخ العراق.
XS
SM
MD
LG