Accessibility links

كوكاكولا تطرح مشروبات ساخنة


توشك المنافسة على المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين على الاشتعال مع اعتزام شركة كوكاكولا طرح مشروبات ساخنةتشمل الشاي والقهوة بسعر منخفض وهي خطوة تنوي الاعلان عنها هذا الاسبوع في تورونتو بكندا.

وتعرضت مبيعات شركة كوكاكولا أكبر شركة للمشروبات في العالم للركود في أسواق الدول المتقدمة والتي تجني معظم عائداتها من المشروبات الغازية حيث يتحول المستهلكون عن تناول الصودا التي تحتوي على السكر الى مشروبات صحية قليلة أو دون سعرات حرارية مثل المياه بنكهات مختلفة.

ودعت شركة كوكاكولا الصحفيين لتذوق أنواع المشروبات الساخنة قبل طرحها مؤكدة تقارير أفادت في وقت سابق من هذا العام بأن شركة المشروبات الغازية تخطط لطرح علامة تجارية تسمى "فار كوست" ستقدم مشروبات ساخنة مثل القهوة والشاي. ولم يتسن الوصول الى متحدث باسم شركة كوكاكولا يوم الجمعة للتعليق.

وأشار جون سيشر رئيس تحرير وناشر صحيفة بيفريج دايجست المتخصصة في أخبار الصناعة إلى تصريح مصادر بشركة كوكاكولا الى انها ستستهدف المطاعم والاسواق التي تقدم خدمات السلع الغذائية.

وأضاف ان الامر يكتسب اهمية لكون كوكاكولا أكبر مقدم مشروبات للمطاعم لاسيما من خلال البيع عبر أجهزة تصب المياه الغازية. وتابع انها منطقة غير مستثمرة لنمو ملموس قد تحتاج الى رأس مال يقدر بمليارات الدولارات.

وفي رسالة بالبريد الالكتروني قالت كوكاكولا انها تختار تورونتو كمكان لطرح دخولها في مجال المشروبات الساخنة. وقال سيشر ان أسواقا أخرى محتملة تشمل النرويج وسنغافورة. وأشاد المستثمرون بشركة بيبسي كولا المنافسة لنجاحها في تقليل اعتمادها على المشروبات الغازية عبر زيادة عروضها من الوجبات الخفيفة.

وتملك شركة بيبسي سلاسل مطاعم فريتو لاي سناكس وحبوب كوكر ومشروب جاتوريد الرياضي.

وفي وقت سابق من هذا العام قدمت كوكاكولا مشروب منقوع القهوة باسم كوكاكولا بلاك في امريكا الشمالية وفرنسا لكن محللين شبهوه أكثر بمشروب طاقة أكثر من كونه قهوة جاهزة.

وتعثرت كوكاكولا أيضا قبل عدة سنوات حين حصلت على نوع من القهوة المعبأة في زجاجة اسمه بلانيت جافا ودخلت به مشروعا مشتركا مع شركة نسله السويسرية العملاقة.

وتعثر المشروب ولم يجد القبول المطلوب لنجاحه لدى المستهلكين.
XS
SM
MD
LG