Accessibility links

logo-print

اغاسي يودع عالم كرة المضرب بهزيمة قاسية أمام لاعب مغمور


ودع الأميركي المخضرم اندريه اغاسي عالم كرة المضرب الأحد بخسارة قاسية أمام اللاعب الألماني المغمور بنيامين بيكر بنتيجة 5-7 و7-6 (7-4) و4-6 و5-7 وذلك ضمن الدور الثالث من بطولة فلاشيغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب.

وأحرز اغاسي خلال مسيرة طويلة امتدت 21 عاما 60 لقبا منها 8 ألقاب كبيرة، وهو اللاعب الوحيد الذي أحرز البطولات الأربع الكبرى واللقب الاولمبي عام 1996 في اتلانتا.

وكان اغاسي البالغ من العمر 36 عاما أعلن أواخر حزيران/يونيو في ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى، انه سيعتزل بعد فلاشينغ ميدوز التي توج فيها عامي 94 و99 وحل وصيفا العام الماضي.

وبدا تعب السنين واضحا على اغاسي في المباراة خصوصا انه لعب مباراتين في الدورين الأولين استغرقتا 19ر7 ساعات (9 مجموعات)، يضاف الى ذلك آثار الإصابة في الظهر التي لحقت به صيف العام 2005 والتي لم تبارحه آلامها حتى الآن.

ويبدو ان هاجس الاعتزال لعب أيضا دوره في المباراة وأهدر أكثر من فرصة خصوصا في المجموعة الرابعة عندما كان متقدما 5-4 وأتيحت له فرصة كسر إرسال منافسه والفوز بها 6-4 وإدراك التعادل 2-2، لكنه اخفق وخسرها 5-7.

وتوجه اغاسي الى المتفرجين متأثرا والدموع في عينيه، وقال "اللوحة تشير إلى خسارتي لكنها لا تشير إلى انجازاتي خلال 21 عاما. لقد كنتم مصدر إلهامي ومثالا للوفاء واللطف.

لقد سمحتم لي بالجلوس على أكتافكم من اجل تحقيق أحلامي، احلام لم اكن لاستطيع تحقيقها لولاكم، وسأحتفظ بهذه اللحظات لما بقي في حياتي".

وكان فوز بيكر المولود عام 1981، على اغاسي بطاقة تعريف لهذا الألماني الذي خاض مباراته التاسعة فقط اليوم، لأنه قادم إلى الملاعب من نظام الجامعات حيث يدرس المالية الدولية بمنحة في جامعة بايلور واكو في ولاية تكساس الأميركية وباسمها توج بطلا للجامعات عام 2004.

وقبل نيويورك، لم يتأهل بيكر الذي لا تربطه اي صلة قرابة مع النجم الالماني السابق بوريس بيكر الفائز بستة القاب كبيرة والذي كان تصنيفه قبل عام في المركز 1349، الا مرة واحدة للمشاركة في بطولة كبرى وذلك في ويمبلدون في حزيران/يونيو الماضي، وكان مجموع ما خاضه 6 مباريات فاز في اثنتين منها فقط.

وسيلتقي بيكر في الدور المقبل الذي سيبقى فوزه على اغاسي محفورا في ذاكرته، في الدور الرابع مع الأميركي اندي روديك المصنف تاسعا او الاسباني فرناندو فرداسكو الثاني والعشرين.

XS
SM
MD
LG