Accessibility links

مجلس الشعب السوري يعلن تضامنه مع رفع الحصار عن لبنان ويشيد بحزب الله


عقد مجلس الشعب السوري جلسة خاصة الثلاثاء لإعلان تضامن النواب السوريين مع زملائهم اللبنانيين الذين يطالبون برفع الحصار الذي تفرضه إسرائيل على بلادهم منذ منتصف تموز/ يوليو الماضي.

وبعد التزام دقيقة صمت حدادا على ضحايا الهجوم الإسرائيلي على لبنان، أعرب النواب خلال الجلسة في كلمات قصيرة عن تضامنهم مع لبنان وحيّوا مقاومة حزب الله وأمينه العام حسن نصر الله في مواجهة ما وصفوه بالجرائم الإسرائيلية.

وندد بعض النواب بالحكومات العربية التي قالوا إنها باعت قضيتها، في حين شدد آخرون على العلاقة الأخوية التاريخية بين لبنان وسوريا.
كما أعرب عدد من النواب عن اعتزازهم بالمقاتلين الذين أعادوا للعرب كرامتهم، حسب تعبيرهم.

واعتبر رئيس مجلس الشعب السوري محمود الأبرش في رسالة تضامن إلى نظيره اللبناني نبيه بري أن الحصار يشكل اعترافا من إسرائيل بهزيمتها وضعفها.

وفي تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية دعا النائب جورج جبور الأمم المتحدة إلى ممارسة دور رادع لمنع الاعتداءات وليس فقط العمل على وضع حد للاحتلال.

وفي بيروت واصل النواب اللبنانيون اعتصامهم لليوم الرابع على التوالي احتجاجا على الحصار الجوي والبحري الذي تفرضه إسرائيل على لبنان.

وكان بري دعا لدى بدء هذا الاعتصام الدول العربية إلى خرق هذا الحصار من خلال إرسال سفنها وبواخرها من دون طلب الإذن من إسرائيل، ودعا برلمانات العالم إلى إجراء اعتصامات مماثلة.
ودعا بري على وجه التحديد الدول العربية التي تقيم علاقات مع إسرائيل أن تسحب على الأقل ممثليها في إسرائيل وتوقف العلاقات الاقتصادية معها إذا كانت لا تريد قطع علاقاتها الديبلوماسية.
XS
SM
MD
LG