Accessibility links

لقاءات حاسمة في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم آسيا 2007


يسعى المنتخب العراقي لكرة القدم إلى المحافظة على صدارته للمجموعة الآسيوية الخامسة عندما يلتقي نظيره الفلسطيني الأربعاء ضمن الجولة الرابعة من تصفيات نهائيات كأس أمم آسيا 2007 التي ستجري في كل من تايلاند وماليزيا وفيتنام واندونيسيا.

ويتصدر المنتخب العراقي لائحة مجموعته بفارق الأهداف وبرصيد 6 نقاط، يليه المنتخب الصيني بنفس الرصيد ثم سنغافورة وفلسطين ويملك كل منهما ثلاثة نقاط. ويلتقي العراق وفلسطين غدا الأربعاء على إستاد مدينة العين الإماراتية في حين تستضيف سنغافورة الصين ضمن الجولة ذاتها.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب العراقي لكرة القدم استهل مبارياته في التصفيات بخسارة مفاجئة أمام سنغافورة بنتيجة صفر-2 قبل أن يستعيد توازنه بفوز لافت على الصين وصيف آسيا بهدفين مقابل هدف واحد، ثم جدد فوزه في الجولة الثالثة ذهابا على نظيره الفلسطيني في عمان الشهر الماضي بثلاثة أهداف نظيفة.

كما يستضيف منتخب الإمارات الأربعاء نظيره الأردني على إستاد مكتوم بن راشد في دبي ضمن الجولة الرابعة للمجموعة الآسيوية الثالثة.

ويتصدر المنتخب الإماراتي المجموعة برصيد 9 نقاط من 3 انتصارات فيما للأردني 3 نقاط فقط وهذا يعني أن أي زلة قدم ولو بالتعادل يعني خروجه من المنافسة. علما بأن المجموعة تضم ايضا كل من سلطنة عمان برصيد 6 نقاط وباكستان بدون نقاط.

ويضع برونو ميتسو المدير الفني الفرنسي للمنتخب الإماراتي نصب عينيه الفوز وكسب النقاط التي ستؤهله إلى النهائيات رسميا، قبل الجولتين الأخيرتين من منافسات المجموعة.

وقال محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب الأردني "لا شك أننا في موقف لا نحسد عليه أبدا ونحن نواجه أقوى منتخبات المجموعة، ولا نملك إلا محاولة الفوز لنحافظ على أملنا في بلوغ النهائيات. فالخسارة تعني الخروج بخفي حنين."

أما منتخب سوريا، فيرفع شعار الفوز وحده في المواجهة المصيرية أمام نظيره الإيراني غدا الأربعاء في دمشق ضمن الجولة الرابعة لمنافسات المجموعة الثانية من التصفيات التمهيدية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا. وفي نفس المجموعة تلتقي كوريا الجنوبية مع تايوان.

وتتصدر كوريا الجنوبية فرق المجموعة برصيد 7 نقاط مقابل 5 نقاط لإيران و4 نقاط لسوريا ولاشيء لتايوان. ويؤكد مدرب سوريا فجر إبراهيم أن فريقه يمتلك قدرة الفوز على إيران رغم خسارته في المباراة الودية أمام نظيره العماني الجمعة الماضية. ويلتقي المنتخب السعودي لكرة القدم نظيره الهندي غدا الأربعاء على إستاد الأمير عبد الله الفيصل في جدة ضمن تصفيات المجموعة الأولى المؤهلة لكأس الأمم الآسيوية.

وتميل الكفة لمصلحة المنتخب السعودي الذي يعيش لاعبوه ظروفا نفسية جيدة بعد الفوز الثمين على اليابان بهدف للاشيء الأحد الماضي في اللقاء المؤجل بينهما.

وتتصدر السعودية المجموعة برصيد 9 نقاط وكانت قد فازت في دور الذهاب على الهند في عقر دارها بثلاثة أهداف نظيفة. أما الهند فتسعى للخروج بأقل خسارة ممكنة وتتذيل المجموعة بدون رصيد ولم تسجل أي هدف وتلقت شباكها 13 هدفا.

XS
SM
MD
LG