Accessibility links

الطالباني ينتقد أسلوب معالجة وسائل الإعلام العربية لمسألة العلم العراقي في كردستان


انتقد رئيس الجمهورية العراقية جلال الطالباني وسائل الإعلام العربية في تناولها لمسألة العلم التي أثيرت مؤخراً، و تصويرها على أنها حالة إنزال للعلم العراقي في إقليم كردستان، مشددا على أن المسألة لم تكن إنزال علم بل رفع علم عراقي في الاقليم.

وأوضح الطالباني في بيان رئاسي صادر الثلاثاء أنه لم تكن هناك أعلام مرفوعة في الإقليم سوى أعلام الأحزاب، ولذلك قرر رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني إنزال تلك الأعلام ورفع العلم العراقي، علم 14 تموز/ يوليو، الذي يحظى بقبول الجميع ليحل محل أعلام الأحزاب.

وجدد رئيس الجمهورية تأكيده أن العلم الحالي هو علم البعث، مبينا أن مجلس الحكم العراقي قد اتفق على استبدال هذا العلم بآخر جديد.

كما أشار الطالباني إلى تمسك الكرد بالوحدة الوطنية العراقية، وتقديسهم للعلم، مستشهدا بقول رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني بهذا الشأن في المجلس الوطني الكردستاني حين قال: "إن العلم الذي سيقرره مجلس النواب العراقي سنرفعه فوق هاماتنا لأنه علم العراق وليس علم الفاشية والدكتاتورية".

وذكّر بارزاني في الوقت نفسه بدور الكرد في التقريب بين الأطراف السياسية العراقية مشددا على أن الكرد ليسوا جزءا من المشكلة بل هم جزء من الحل على حد تعبيره.
XS
SM
MD
LG