Accessibility links

شبانة يودع بطولة العالم للاسكواش بخسارة مفاجئة أمام جوتييه


ودع المصري عمرو شبانة بطولة العالم للاسكواش التي تستضيفها مصر حاليا وفشل في الاحتفاظ بلقبه بعد خسارته في الدور قبل النهائي للبطولة أمام الفرنسي ة غريغوري جوتييه بنتيجة 1-3.

وبدا على شبانه عدم التركيز في اللعب وأظهر انه يجيد اللعب خارج مصر أكثر من إجادته داخلها رغم التشجيع الكبير الذي وجده بطل العالم عامي 2003 و2005 من الجمهور الغفير الذي حضر اللقاء.

وخيم الحزن على الجمهور المصري الذي يتابع بطولة العالم لفردي الرجال للاسكواش عقب هزيمة شبانة المفاجئة وخروجه من الدور قبل النهائي وفقدانه اللقب الذي سعى للاحتفاظ به.

وقال أمير وجيه المدير الفني لمنتخب مصر انه لا يصدق أن بطل العالم ودع البطولة أمام جماهير مصر وهو الذي نجح في انتزاع اللقب مرتين بعيدا عن أرض الوطن.

وأضاف وجيه لرويترز الاربعاء "لعب شبانة تحت ضغط عصبي وذهني لأنه كان يسعى للاحتفاظ باللقب ولان المباراة أمام جماهير مصر المتحمسة" وتابع وجيه "فقدنا بطولة كانت مضمونة بشكل كبير وخروج شبانة هو أكبر مفاجآت البطولة حتى الآن وأحزنني كما أحزن كل المصريين."

من ناحيته، وأعرب الفرنسي جوتييه عن سعادته عقب تأهله إلى المباراة النهائية قائلا " واجهت لاعبا قويا لدية مهارات عالية وسأبذل كل جهدي للفوز باللقب."

وتختتم بطولة العالم للاسكواش مساء الأربعاء حيث تقام المباراة النهائية بين الفرنسي جوتييه والاسترالي ديفيد بالمر الذي كان قد فاز في الدور قبل النهائي على الفرنسي تييري لينكو بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد.

XS
SM
MD
LG