Accessibility links

تكريم المنتخب الإسباني لكرة السلة بأرفع جائزة رياضية في إسبانيا


حصل منتخب اسبانيا حامل لقب بطولة العالم لكرة السلة باليابان الأربعاء على أرفع جائزة رياضية دولية في البلاد وهي جائزة "برينثيبي دي استورياس" لعام 2006.

وتقلدت اسبانيا أول ميدالية ذهبية لها في بطولة العالم بعد فوزها الرائع على منتخب اليونان بطل أوروبا بنتيجة 70 نقطة مقابل 47 في نهائي البطولة باليابان يوم الأحد.

وفازت اسبانيا أيضا على صربيا بطلة العالم والأرجنتين صاحبة الميدالية الذهبية في دورة أثينا الاولمبية عام 2004 في طريقها للنهائي، لكنها تلقت صدمة كبيرة بخروج نجمها الموهوب باو غاسول من مباراة الدور قبل النهائي مصابا بكسر في مشط القدم.

ورغم غياب غاسول المحترف في صفوف فريق ممفيس وأحد أفضل لاعبي دوري السلة الأميركي للمحترفين عن مباراة النهائي، قدم زملاؤه في الفريق عرضا أكثر من رائع ليتغلبوا بسهولة على اليونان.

وحصل غاسول بعد ذلك على جائزة أفضل لاعب في البطولة بعد أدائه المميز في الأدوار السابقة في البطولة.

وتعارض هذا الانجاز الكبير مع الأداء المخيب للآمال لمنتخب كرة القدم الاسباني في كأس العالم في ألمانيا هذا الصيف وخروجه من دور الـ16 عقب هزيمته أمام فرنسا.

وكان لاعب التنس الأميركي أندريه اغاسي وزين الدين زيدان قائد منتخب فرنسا ولاعب ريال مدريد الاسباني السابق بالإضافة إلى الروسية ايلينا ايسنباييفا حاملة الرقم العالمي للقفز بالزانة ضمن قائمة المرشحين للفوز بالجائزة الرياضية الاسبانية هذا العام.

وتضم قائمة الفائزين السابقين بالجائزة الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم في سباقات الفورمولا واحد للسيارات والأميركي لانس ارمسترونغ الفائز بسباق فرنسا الدولي للدراجات سبع مرات، ولاعبة التنس الأميركية الشهيرة مارتينا نافراتيلوفا ولاعب الجولف الاسباني سيفيريانو باليستروس والعداءين الأميركي كارل لويس والبريطاني سيباستيان كو.
XS
SM
MD
LG