Accessibility links

وزير الخارجية الروسي في بيروت ووزير النقل الفرنسي يصل غدا


شدد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم الخميس من بيروت على ضرورة التوصل إلى إيجاد حل شامل لكل القضايا في منطقة الشرق الأوسط بموافقة كل الأطراف.

وأكد الوزير الروسي إثر لقائه رئيس الجمهورية اللبنانية دعم بلاده للمبادرة التي أطلقتها الجامعة العربية بشأن دعوة مجلس الأمن الدولي إلى اعتماد آلية جديدة لاستئناف عملية السلام في الشرق الأوسط وتحديد إطار زمني لتسوية النزاع العربي الإسرائيلي.

ومن المقرر أن يلتقي لافروف أيضا كلا من رئيس الحكومة فؤاد السنيورة ثم رئيس مجلس النواب نبيه بري على أن يغادر إلى سوريا المحطة الثانية لجولته المقرر أن تشمل لاحقا إسرائيل.

وكان لافروف قال إن موسكو سترسل مهندسين عسكريين إلى لبنان للمشاركة في إعادة بناء ما دمره الهجوم الإسرائيلي على لبنان.

كما يتوجه وزير النقل الفرنسي دومينيك بيربن الخميس إلى بيروت بناء على طلب الرئيس الفرنسي جاك شيراك في أول رحلة لشركة الطيران الفرنسية أير فرانس التي قررت استئناف رحلاتها إلى مطار بيروت اعتبارا من يوم الخميس.

ومن المقرر أن يلتقي الوزير الفرنسي أعضاء في الحكومة اللبنانية وسيقوم ميدانيا بتقييم فعالية المساعدات التي قدمت في مجال إعادة الإعمار في لبنان.

وكانت طائرة بريطانية تابعة لشركة بريتيش أيرويز في مطار بيروت الدولي حطت مساء أمس بعد أن أعلنت في وقت سابق أنها ستخرق الحصار الإسرائيلي المفروض على لبنان عبر القيام برحلة مباشرة بين لندن وبيروت.
XS
SM
MD
LG