Accessibility links

logo-print

اتفاق فلسطيني بتعليق إضراب المعلمين شهرا كاملا


أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية توصلها إلى اتفاق مع الاتحاد العام للمعلمين الفلسطينيين في قطاع غزة يقضي بتعليق الإضراب شهراً كاملاً.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" أن الاتفاق جاء بعد عدة اجتماعات بين وزارة التربية وأعضاء في المجلس التشريعي والاتحاد العام للمعلمين والكتلة الإسلامية للمعلمين، في مقر مديرية التربية والتعليم في غزة.

من جهتها، ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الإضراب في المؤسسات الحكومية والتعليمية الذي بدأ السبت الماضي لا يزال مستمرا.

وأضافت الوكالة أن العشرات من موظفي الرئاسة الفلسطينية اعتصموا الخميس أمام مقر الرئاسة في غزة لمطالبة الحكومة بدفع رواتبهم المتأخرة منذ ستة أشهر.

وذكرت الوكالة أن عشرات المتظاهرين اعتصموا في باحة المقر الرئاسي بغزة لأكثر من ساعة ورفعوا صورا للرئيس الراحل ياسر عرفات وللرئيس محمود عباس، كما رفعوا لافتات كتب عليها "لا لسياسة التخوين والتكفير" و"على الحكومة تحمل مسؤوليتها تجاه الشعب".
وحمل بعض المشاركين نسخا لاستمارة الراتب كتب عليها "شيكات بلا رصيد..أين رواتبنا يا حكومة".

واختلف المعتصمون في التعبير عن هدفهم من الاعتصام، بين محملين حكومة حماس مسؤولية الوضع الحالي وآخرين اعتبروا أنها تعاني مثلهم من الحصار الإسرائيلي والمقاطعة الدولية.

ولم يتلق موظفو القطاع العام وعددهم اكثر من 160 الفا سوى سلف مالية بسيطة منذ آذار/مارس، تاريخ تشكيل حكومة حماس التي تعاني من مقاطعة دولية.

ويشارك عشرات الآلاف من الموظفين الحكوميين الفلسطينيين منذ السبت الماضي في إضراب عام ومفتوح دعت إليه نقابات واتحادات فلسطينية عدة أدى إلى شل العمل في المؤسسات الحكومية بما فيها التعليمية في الأراضي الفلسطينية.
XS
SM
MD
LG