Accessibility links

logo-print

مقتل 39 شخصا في أعمال عنف متفرقة في العراق


أعلنت مصادر أمنية عراقية الخميس مقتل ما لا يقل عن 39 شخصا في أعمال عنف متفرقة في العراق بينهم 29 شخصا قتلوا في العاصمة بغداد.

وقال مصدر أمني رافضا الكشف عن اسمه أن انتحاريا يقود سيارة مفخخة استهدف محطة تزود مركبات الشرطة بالوقود في حي الكرادة وسط بغداد مما أدى إلى مقتل 12 شرطيا وإصابة 39 آخرين بينهم 26 شرطيا.

وأكد المصدر احتراق 18 آلية بينها ست عربات للشرطة العراقية.

كما أعلن المصدر أن ثمانية اشخاص قتلوا بينهم ثلاثة من الشرطة وأصيب 30 آخرون بينهم 27 مدنيا في انفجار سيارة مفخخة قرب ساحة الطيران وسط العاصمة بغداد.

وأعلن مصدر أمني آخر أن شخصا قتل وأصيب اثنان آخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة صباح الخميس في حي القاهرة شمال بغداد.

وأضاف المصدر أن شخصا قتل وأصيب اثنان آخران بجروح في انفجار عبوة ناسفة قرب مطعم في منطقة المنصور غرب بغداد، كما أصيب أربعة أشخاص، بينهم اثنان من الشرطة، بانفجار في ساحة قحطان الواقعة في منطقة اليرموك في بغداد.

وفي المنطقة ذاتها، أطلق مسلحون النار على طبيب يعمل في مستشفى اليرموك بينما كان متوجها الى مقر عمله.

وتابع المصدر أن شخصا قتل وأصيب خمسة آخرون بجروح في انفجار عبوة تحت جسر معسكر الرشيد قرب مسجد ابن تيمية غرب بغداد.

وفي الدورة، قتل شرطيان أثناء عملية ضد المسلحين كما أصيب أربعة من الشرطة في حادث منفصل عندما انفجرت عبوة ناسفة بدوريتهم.

من جهته، أوضح مصدر في شرطة المسيب أن سائق إحدى الشاحنات قتل أثناء تفجير عبوة ناسفة استهدفت رتلا أميركيا في اللطيفية جنوب بغداد.
وفي اللطيفية أيضا أعلنت الشرطة العثور على جثة رجل تحمل آثار تعذيب وطلقات في الرأس.

وفي الحصوة، أسفر اشتباك بين مسلحين وسكان من منطقة القرية العصرية عن مقتل اثنين من المسلحين وأحد السكان في وقت متأخر ليل أمس الأربعاء، وفقا لمصدر في الشرطة.

وأكد المصدر أن السكان سلموا جثتي المسلحين إلى مستشفى الإسكندرية لكن مجموعة من المسلحين هاجمت المستشفى لسحب الجثتين.

وفي كركوك، أفاد مصدر أمني أن ضابطا في شرطة النجدة قتل وأصيب أربعة من عناصر الشرطة بجروح في تفجير استهدف دوريتهم في منطقة حمام الساعة قرب كركوك فجر اليوم.
كما أكد المصدر العثور على ست جثث في مناطق عدة في كركوك.

وفي تكريت، قتل ضابط شرطة وأحد أفراد الشرطة ومدني خلال اشتباك مع مسلحين في حي القادسية الواقع شرق تكريت، حسب مصدر أمني في محافظة صلاح الدين.
وفي بعقوبة، قتل شخصان بإطلاق النار عليهما في حادثين منفصلين كما قتل شخص بانفجار عبوة ناسفة في منطقة بلدروز، وفقا للشرطة.

وأضرمت النيران في 12 محلا تجاريا في سوق بعقوبة، طبقا للمصدر ذاته. كما انتشلت الشرطة ثلاث جثث من نهر المالح قرب بلدة الصويرة، جنوب بغداد.
XS
SM
MD
LG