Accessibility links

نتائج القرعة لمسابقات دورة الألعاب الآسيوية الخامسة عشر في الدوحة


سحبت في العاصمة القطرية الخميس قرعة مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الآسيوية الـ15 التي تستضيفها الدوحة من1 إلى15 كانون الأول/ديسمبر المقبل.
حضر القرعة الشيخ سعود بن عبد الرحمن آل ثاني الأمين العام للجنة الاولمبية الأهلية القطرية ومدير الدورة وراجا سينغ الأمين العام للمجلس الاولمبي الآسيوي والكويتي حسين المسلم مدير عام المجلس الاولمبي الآسيوي.
وأسفرت قرعة الرجال عن توزيع المنتخبات المشاركة على6 مجموعات على النحو التالي:

- المجموعة الأولى تضم كلا من: قطر والإمارات وأوزبكستان وبطل المجموعة الأولى من التصفيات التمهيدية
- الثانية: كوريا الجنوبية والبحرين وفيتنام وبنغلادش
- الثالثة: تايلاند والكويت واليمن وفلسطين
- الرابعة : إيران والهند وهونغ كونغ والمالديف
- الخامسة: الصين وعمان وماليزيا وبطل المجموعة الثانية من التصفيات التمهيدية
- السادسة: اليابان وكوريا الشمالية وتركمانستان وباكستان
وسيتأهل أول كل مجموعة مع أفضل منتخبين يحتلان المركز الثاني إلى الدور الثاني.

وتنطلق منافسات كرة القدم في28 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل، حيث تلتقي في اليوم الأول الإمارات مع أوزبكستان، والبحرين مع فيتنام، والكويت مع اليمن، وقطر مع بطل المجموعة الأولى من التصفيات التمهيدية، وكوريا مع بنغلادش، وتايلاند مع فلسطين.

وتتنافس في التصفيات التمهيدية8 منتخبات في مجموعتين، وتجري من18 إلى24 تشرين الثاني/نوفمبر حيث يتأهل أول كل مجموعة إلى الدور الأول من الأسياد.
وضمت المجموعة الأولى الأردن وطاجيكستان وقيرغيزستان وماكاو، والثانية سنغافورة وسوريا واندونيسيا والعراق.
كما أسفرت قرعة منافسات كرة القدم للسيدات عن وقوع الصين واليابان والمالديف والأردن في المجموعة الأولى، وكوريا الشمالية وكوريا الجنوبية وتايلاند وتايوان وفيتنام في المجموعة الثانية.

من ناحية أخرى، أسفرت قرعة كرة السلة للرجال عن وقوع قطر البلد المنظم في المجموعة الأولى التي ضمت كوريا الجنوبية وإيران والأردن وأول المجموعتين الأولى والثالثة المتأهلين من التصفيات التمهيدية.
وضمت المجموعة الثانية الصين بطلة آسيا ولبنان وصيفها واليابان وكازاخستان مع أول المجموعتين الثانية والرابعة من التصفيات التمهيدية.
وتم توزيع فرق التصفيات التمهيدية على4 مجموعات ضمت الأولى الهند وماكاو والبحرين، والثانية أوزبكستان وفلسطين ومنغوليا، والثالثة هونغ كونغ وسوريا وأفغانستان، والرابعة الكويت وتايوان والإمارات.
ولدى السيدات، أسفرت القرعة عن وقوع الصين في المجموعة الأولى مع اليابان والهند ولبنان، وكوريا الجنوبية في المجموعة الثانية مع تايلاند وكازاخستان وتايوان.

أما قرعة مسابقة كرة اليد، فقد أسفرت عن وقوع البحرين وقطر والهند وماكاو في المجموعة الأولى، والكويت والصين وهونغ كونغ وإيران في الثانية، واليابان والإمارات وأوزبكستان والسعودية في الثالثة، وكوريا الجنوبية ولبنان وسوريا في الرابعة.
ولدى السيدات، وزعت المنتخبات على مجموعتين ضمت الأولى كازاخستان والصين وأوزبكستان والهند، والثانية كوريا الجنوبية واليابان وتايلاند وتايوان.

وفي مسابقة الكرة الطائرة للرجال، أجريت القرعة على3 مراحل، حيث تبدأ منتخبات قطر والصين وكوريا الجنوبية واليابان وكازاخستان وإيران المنافسات من الدور الثالث بعد أن أعفيت من الدورين الأول والثاني.
وأسفرت قرعة الدور الأول عن وقوع البحرين ولبنان ومنغوليا في المجموعة الأولى، واندونيسيا والسعودية وماكاو في الثانية، وتايوان والكويت والمالديف في الثالثة، والإمارات وهونغ كونغ وفلسطين وتركمانستان في الرابعة.

وفي قرعة السيدات، وقعت الصين وكوريا وتايوان وفيتنام في المجموعة الأولى، وأوزبكستان واليابان وتايلاند وطاجيكستان ومنغوليا في المجموعة الثانية.

XS
SM
MD
LG