Accessibility links

logo-print

فرنسا تثأر بقوة من ايطاليا ورقم قياسي من الأهداف لألمانيا


ثأرت فرنسا بقوة من ايطاليا التي هزمتها بركلات الترجيح قبل شهرين في ألمانيا وأحرزت اللقب العالمي، وردت لها التحية بفوزها عليها بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة مشهودة كان مسرحها إستاد دو فرانس بضواحي باريس في الجولة الثانية من تصفيات الأمم الأوروبية المؤهلة إلى النهائيات المقررة في النمسا وسويسرا عام2008 .

ولم تمهل فرنسا ضيفتها ايطاليا أكثر من دقيقتين قبل أن يفتتح لها سيدني غوفو التسجيل بتسديدة على الطاير لم يتمكن الحارس الايطالي العملاق جانلويجي بوفون من التصدي لها.

وأضاف تييري هنري الهدف الثاني في الدقيقة 13 عندما سدد الكرة فارتطمت بأحد مدافعي ايطاليا خادعة الحارس. لكن فرنسا لم تنعم بالهدف الثاني لان ايطاليا انتفضت ونجحت في تقليص الفارق عندما رفع اندريا بيرلو الكرة من ركلة حرة طالها البرتو جيلاردينو برأسه وأودعها داخل الشباك في الدقيقة20 .

وفي مطلع الشوط الثاني رفع ويلي سانيول الكرة داخل المنطقة فكان غوفو الأسرع إليها برأسه من قائد ايطاليا فابيو كانافارو وسددها داخل الشباك محرزا الهدف الثالث في الدقيقة 55 من زمن المباراة.

وحاولت ايطاليا تقليص الفارق وتعديل النتيجة، لكن الدفاع الفرنسي بقيادة المخضرم ليليان تورام اقفل جميع المنافذ المؤدية إلى مرمى الحارس كوبيه حتى نهاية المباراة.

كما شهدت التصفيات أيضا انتصارا كاسحا لألمانيا على مضيفتها سان مارينو المغمورة، حيث دكت شباكها بـ13 هدفا نظيفا محققة رقما قياسيا جديدا في التسجيل.

XS
SM
MD
LG