Accessibility links

أضخم رجل في العالم يخضع لعملية جراحية لتقليص وزنه


سيخضع مكسيكي يبلغ وزنه 550 كيلوغراما ويعتبر الرجل الأكثر بدانة في العالم، قريبا لعملية في احد مستشفيات مودينا وسط إيطاليا للتخلص من قسم كبير من الطبقة الدهنية حسب ما أعلن احد الأطباء المشرفين على العملية لوكالة الأنباء الإيطالية.
ومنذ عشرين عاما يعاني مانويل اوريبي غارزا والبالغ من العمر 40 عاما ، والذي يبلغ طوله مترا و90 سنتيمترا، من بدانة مرضية مفرطة تشل حركته. وسينقل قريبا إلى إيطاليا للخضوع لعملية جراحية في مستشفى بمدينة مودينا. وقال البروفيسور جان كارلو دي برناردينيس إنه سيعقد خلال أيام اجتماعا لوضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل العملية وتحضير غرفة العمليات.
وأضاف الطبيب أن المشكلة الرئيسية هي تامين أدوات جراحة ذات حجم مناسب موضحا انه أجرى ألاف العمليات لأشخاص يعانون من البدانة المفرطة.
وقام دي برنار دينيس بزيارة أولى إلى المكسيك في مارس/ آذار الماضي للقاء غارزا على أن يزوره مرة ثانية في أيلول/سبتمبر الجاري قبل أن يعطي الضؤ الأخضر للعملية.
وسيحاول الفريق الطبي تصحيح الخلل في الأمعاء الغليظة ووضع سلسلة حلقات للحد من قدرة الأمعاء على استيعاب الغذاء. وأضاف الطبيب انه خلال سنتين يتوقع أن يكون المريض قد خسر قسما كبيرا من وزنه. وكان غارزا قد أعلن في يناير /كانون الثاني الماضي للتلفزيون المكسيكي أنه عندما كان عمره 22 سنة كان وزنه 130 كلغ وانه كان يعيش ويعمل بشكل طبيعي في الولايات المتحدة.
XS
SM
MD
LG