Accessibility links

قتلى وجرحى في هجمات متفرقة في العراق


قتل مسلحون ثلاثة من زوار مدينة كربلاء خلال الاحتفال بيوم شعبان ذكرى ولادة الإمام المهدي.

وقال وزير الدولة لشؤون الأمن الوطني في العراق شيروان الوائلي إن الحجاج الثلاثة قتلوا خلال قصف منطقة المسيّب بعدد من قذائف الهاون.

وفي بغداد ذكرت مصادر أمنية أن ثلاثة باعة متجولين قتلوا في انفجار استهدف دورية للشرطة العراقية كانت تمر في منطقة الزيونة القريبة من وسط بغداد.
وقالت المصادر إن الانفجار أدى إلى جرح ستة مدنيين وثلاثة من عناصر الشرطة.

قالت الشرطة العراقية إن سيارة ملغومة انفجرت وسقطت قذائف مورتر على مسجد شيعي في الحصوة جنوبي بغداد مما أدى الى مقتل شخصين وإصابة 15 آخرين.

وأعلن مصدر في وزارة الداخلية العراقية أنه تم العثور في أنحاء متفرقة من بغداد على ست جثث لأشخاص معصوبي الأعين ومصابين بجروح عدة نتيجة إطلاق النار عليهم بالإضافة إلى ظهور آثار تعذيب عليهم.

وقالت الشرطة إنها عثرت على جثة حيدر حمزة وهو مترجم يعمل لدى القوات الدنماركية في العراق بعد إطلاق الرصاص عليه أمام منزله الواقع بوسط الديوانية جنوب بغداد.

وفي حوادث منفصلة، قالت الشرطة العراقية إن مسلحين قتلوا ثلاثة مدنيين في منطقة ديالا، وقتل اثنان في مدينة الخالص، فيما أقدم مسلحون مجهولون على قتل مدني عراقي بالقرب من منزله في بعقوبة.

وأفادت شرطة منطقة الحويجة بأن مسلحين يستقلون سيارة أطلقوا النار على الشيخ السني خلف إبراهيم من عشيرة الجبوري في قرية قريبة من الحويجة.

وفي المنطقة ذاتها وقع اشتباك بين مسلحين والقوات الأميركية ما أدى إلى مقتل اثنين منهم.

وأطلق مسلحون في مدينة سامراء النار باتجاه دورية للجيش العراقي ما أدى إلى مقتل جندي وجرح اثنين آخرين.

من ناحية أخرى نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن حكيم الزاملي المدير العام لوزارة الصحة العراقية قوله إن مشرحة الطب العدلي في بغداد تلقت خلال شهر أغسطس/آب المنصرم أكثر من 1,400 جثة قضى أصحابها نتيجة أعمال عنف مذهبية الطابع أو عمليات إرهابية.

كما ذكر شهود عيان أن مسلحين هاجموا قاعدة عسكرية أميركية في الفلوجة.
مراسل "العالم الآن" محمود الحديثي من هناك:
XS
SM
MD
LG