Accessibility links

logo-print

طنطاوي وعباس يبحثان في القاهرة آليات المرحلة المقبلة


التقى رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.

وتناول اللقاء الجهود المبذولة على الساحتين الإقليمية والدولية، وآليات العمل خلال المرحلة المقبلة، والأحداث الإقليمية وتأثيرها على عملية السلام في المنطقة. وأكد عباس بحسب مصادر مصرية على الدور الرئيسي الذي تقوم به القاهرة في تحقيق المصالحة بين الأطراف الفلسطينية وأهميتها في توحيد الصف الداخلي.

كما بحث رئيس السلطة الفلسطينية، مساء أمس الخميس، خلال لقائه الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، مجمل التطورات على الساحة الفلسطينية.

ووضع عباس الأمين العام للجامعة العربية في تفاصيل ما تم الاتفاق عليه خلال جلسات الحوار الوطني الشامل، ونتائج اجتماع لجنة منظمة التحرير التي عقدت اليوم اجتماعها الأول برئاسته.

في هذه الأثناء، قال رئيس وفد حركة فتح إلى محادثات الفصائل الفلسطينية عزام الأحمد إن هناك نتائج إيجابية تحققت بنتيجة اللقاءات التي عقدت في القاهرة.

هذا وقد أنهى قادة الفصائل الفلسطينية في القاهرة اجتماعا غير مسبوق للإطار القيادي الموقت لمنظمة التحرير في خطوة أولى نحو ضم حركتي حماس والجهاد الإسلامي إليها. وكانت الفصائل قد واصلت يوم الأربعاء الماضي اجتماعاتها لبحث آليات تفعيل عمل المجلس التشريعي المعطل منذ بدء الانقسام الداخلي قبل أربعة أعوام ونصف.

XS
SM
MD
LG