Accessibility links

logo-print

قراصنة الكاريبي ثالث فيلم أميركي يتخطى المليار دولار


أصبح فيلم قراصنة الكاريبي صندوق الرجل الميت "Pirates of the Caribbean: Dead Mans Chest" ثالث فيلم تتخطى إيراداته المليار دولار في تاريخ السينما الأميركية.
ووصلت إيرادات الجزء الثاني من سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبي" مع نهاية الأسبوع الماضي 993.7 مليون دولار، وسط توقعات بتجاوز إيرادات الفيلم حاجز المليار دولار خلال هذا الأسبوع.
وكان فيلم "قراصنة الكاريبي" الذي أنتجته شركة ديزني قد حقق إيرادات قياسية خلال الأسبوع الأول لعرضه بلغت نحو 132 مليون دولار بعدما حصد الفيلم ما يزيد على 125 مليون دولار خلال عرضه في دور السينما خارج أميركا الشمالية.
وتجاوزت إيرادات الجزء الثاني من "قراصنة الكاريبي" ما حققه الجزء الأول من نفس السلسلة، الذي تم إنتاجه في العام 2003، والذي بلغت إيراداته 305 ملايين دولار في ستة أشهر.
وحقق الفيلم في أول يوم عرض له نحو 55.5 مليون دولار، كما حقق حوالي 100 مليون دولار في أول ثلاثة أيام من بداية عرضه، وكان الرقم القياسي السابق لأكبر إيرادات يحققها فيلم في أول ثلاثة أيام من عرضه هو 115 مليون دولار، ومسجل لفيلم "الرجل العنكبوت" وتحقق في مايو/أيار 2002.
والجزء الثاني من فيلم "قراصنة الكاريبي، لعنة اللؤلؤة السوداء" من بطولة جوني ديب، وكيرا نايتلي، وأورلاندو بلوم، ومن إخراج غور فيربينسكي.
XS
SM
MD
LG