Accessibility links

logo-print

عشية انطلاق جائزة ايطاليا الكبرى الونسو لا يعتبر الفورمولا واحد رياضة


أكد سائق رينو الاسباني فرناندو الونسو بطل العالم في الموسم الماضي، اليوم الأحد انه "لن يعتبر الفورمولا واحد رياضة" وذلك على خلفية إرجاعه من المركز الخامس إلى العاشر على لائحة المنطلقين بسبب مضايقته سائق فيراري البرازيلي فيليبي ماسا في التجارب الرسمية أمس السبت.

وأطلق الونسو هذا التصريح في مؤتمر صحافي في مونزا قبيل انطلاق جائزة ايطاليا الكبرى وهي المرحلة الخامسة عشرة من بطولة العالم، وقال "أحب الرياضة... لكني لن اعتبر الفورمولا واحد رياضة".

ولم يتهم فريق رينو مباشرة الاتحاد الدولي للسيارات ب"محاباة" فريق فيراري الايطالي، لكنه تعمد أمام الصحافة عرض شريط الفيديو الذي يظهر المشهد الذي اعتبر فيه فرناندو يضايق ماسا، وعلق رئيس المهندسين في الفريق الفرنسي بات سايموندز على الأمر قائلا "كان الونسو أمامه بنحو 100 م، فكيف يمكن الجزم بأنه قام بمضايقته؟".

وكان الاتحاد الدولي اعتبر في بيان أمس السبت أن الونسو ضايق ماسا، مشيرا إلى أن "مضايقة منافس في التجارب الرسمية تشكل خرقا للمادة 116 من القانون الرياضي لبطولة العالم في الفورمولا واحد" مع تأكيده في الوقت نفسه على أن "مناورة من هذا النوع لا يمكن أن تكون متعمدة".

وبموجب هذه التفسيرات، طبق مفوضو السباق المادة 112 من القانون الرياضي "التي تقضي بشطب 3 أفضل نتائج حققها الونسو في الجولة الثالثة من التجارب الرسمية".

يذكر أن الفنلندي كيمي رايكونن (ماكلارين مرسيدس) سينطلق من المركز الأول أمام الألمانيين ميكايل شوماخر (فيراري) وهو بطل العالم 7 مرات، ونيك هايدفيلد (بي أم دبليو ساوبر)، والبرازيلي ماسا.
XS
SM
MD
LG