Accessibility links

logo-print

فوز منطقي لشارابوفا يمنحها اللقب في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية


أحرزت الروسية ماريا شارابوفا المصنفة ثالثة لقب فردي السيدات في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية، آخر البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، بفوزها على البلجيكية جوستين هينان هاردين المصنفة ثانيا 6-4 و6-4 في المباراة النهائية.

وتعكس نتائج شارابوفا التي لم تخسر أي مجموعة حتى الدور نصف النهائي ثم فوزها اللافت على الفرنسية اميلي موريسمو المصنفة الأولى في العالم، تفوقها في البطولة الأميركية وإحرازها اللقب عن جدارة بعد فوز منطقي على البلجيكية.

وكانت شاربوفا (19 عاما) أحرزت لقبها الأول الكبير قبل عامين في ويمبلدون وهي في السابعة عشرة مع تفوق جيل الشابات الروسيات والذي ترجم عمليا في العام 2004 بتتويج اناستازيا ميسكينا في رولان غاروس الفرنسية ثم شارابوفا واخيرا سفتلانا كوزنتسوفا في فلاشينغ ميدوز.

واعتبرت شارابوفا ان هذا الفوز "يشبه حبة الكرز على قالب الحلوى، لكن هناك حبات كرز أخرى ستوضع على هذا القالب"، بينما رأت هينان هاردين أن البطلة الجيدة "كانت قوية جدا في اللقاء".

من جنبها أضافت هينان هاردين (24 عاما) بطلة عام 2003 والتي كانت تأمل باستعادة اللقب، "لم استطع أن أقدم أدائي المعهود. كانت أكثر مني قوة وأرسلت بشكل جيد، لم أكن هجومية كما يجب مع أنني قاتلت على كل نقطة لكن ببساطة كانت شارابوفا قوية جدا".

وسينقل هذا الفوز شارابوفا من المركز الرابع إلى الثالث في التصنيف العالمي الجديد الذي سيصدر غدا الاثنين على حساب كلييسترز.
XS
SM
MD
LG