Accessibility links

إخضاع كافة لاعبي الأندية المصرية لكشف طبي إجباري في أعقاب وفاة عبدالوهاب


قرر الاتحاد المصري لكرة القدم في اجتماعه الأحد توقيع كشف طبي إجباري على قلوب جميع لاعبي الأندية المصرية والتأمين على اللاعبين.

يأتي قرار الاتحاد في أعقاب حادثة وفاة محمد عبد الوهاب لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر الذي وافته المنية بعد إصابته بأزمة قلبية خلال إحدى التدريبات.

وقال مدحت شلبي المتحدث الرسمي باسم الاتحاد ان اللجنة الطبية قدمت اقتراحا للاتحاد بوضع شروط طبية عند قيد اللاعبين باتحاد الكرة في بداية كل موسم ومن بين هذه الشروط أن يجري اللاعب رسما للقلب بالموجات الصوتية ورسما للقلب بالمجهود.

وأضاف شلبي لرويترز الاثنين "وافق اتحاد الكرة على مقترحات اللجنة الطبية على أن يتم تطبيقها اعتبارا من بداية الموسم المقبل." وأشار شلبي إلى أن اتحاد الكرة اشترط وضع بند في شروط عقد أي لاعب محترف يتضمن التأمين على اللاعب في حالة الوفاة.

وثارت حالة من القلق بين لاعبي الكرة المصرية خوفا من أن يحدث لأي لاعب مثل ما حدث لزميلهم محمد عبد الوهاب خاصة بعد واقعة سقوط لاعب غزل المحلة محمود الأشرم قبل عدة أيام أثناء مباراة ودية نقل على أثرها إلى المستشفى وتم إنقاذ حياته بعد تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية.

وقرر مجلس أدارة غزل المحلة توقيع الكشف الطبي الدقيق على جميع اللاعبين بالفريق. هذا وكان نادي الزمالك قرر الجمعة الماضي استبعاد لاعبه عمرو زكي المنتقل إليه حديثا من تشكيل الفريق الذي خاض مباراة الاولمبي في الدوري بسبب تلقيه معلومات تؤكد زيادة سرعة ضربات قلب اللاعب مما جعل إدارة النادي تعرضه على متخصصين في القلب لبيان أسباب الحالة وما إذا كانت تؤثر عليه في الملعب أم لا.

وقال الدكتور أحمد ماجد طبيب منتخب مصر انه لاحظ أن عمرو زكي حالته غير طبيعية أثناء مباراة مصر وبوروندي الأخيرة ولذا قرر عرضه على طبيب قلب متخصص بجامعة الأزهر.

وأظهر الفحص زيادة عدد ضربات القلب لكنها لا تمنعه من المشاركة في المباريات. وأضاف ماجد "لن يتم إشراك زكي في المباريات والتدريبات إلا بعد التأكد تماما من سلامته." وسيصدر الخميس المقبل تقرير طبي متكامل عن نتائج فحص عمرو زكي.

هذا وقد أصدر اتحاد الكرة المصري سلسلة من القرارات الطبية من بينها ضرورة تواجد سيارة إسعاف في كل مباراة يكون مسؤولا عنها النادي صاحب الملعب وعقد دورات لجميع العاملين بكرة القدم لزيادة وعيهم بالإسعافات الأولية.

XS
SM
MD
LG