Accessibility links

logo-print

اتحادات اسيا وأوروبا وأفريقيا ترفض إشراف الاتحاد الدولي لكرة اليد على التصفيات القارية


رفضت الاتحادات القارية لكرة اليد في اسيا وأوروبا وأفريقيا الاثنين قرار الاتحاد الدولي بالإشراف الفني على التصفيات القارية المؤهلة إلى كأس العالم والاولمبياد.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن المدير التنفيذي للاتحاد الأسيوي لكرة اليد احمد ابو الليل قوله إن رؤساء وممثلي الاتحادات القارية في اوروبا واسيا وافريقيا عقدوا اجتماعا تنسيقيا في الكويت تلبية لدعوة من رئيس الاتحاد الأسيوي لكرة اليد الشيخ احمد الفهد لبحث أخر القرارات الدولية المتعلقة ببطولات التأهيل القاري إلى كأس العالم والاولمبياد وبطولات الأندية في العالم.

واضاف ان الاجتماع كان يهدف للتنسيق والتشاور بين الاتحادات الرياضية القارية الثلاثة لبحث مضمون وانعكاسات قرار الاتحاد الدولي لكرة اليد الخاص بإشرافه الكامل وبسط نفوذه من الناحيتين الفنية والتسويقية على التصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم والاولمبياد وبطولة كاس العالم للاندية الابطال.

وأكد ابو الليل رفض اتحادات اوروبا واسيا وافريقيا القرار الذي يخول الاتحاد الدولي لكرة اليد مهمة الإشراف على البطولات الخاصة بالتصفيات القارية من الناحية الفنية، مشيرا إلى انه من الناحية التسويقية ليس لدى ممثلي الاتحادات الثلاثة أي مانع من إشراف الاتحاد الدولي شرط منح الاتحادات القارية ما يتناسب من العائدات المادية.

XS
SM
MD
LG