Accessibility links

الوفاق: علاوي بحث في بيروت تداعيات الأزمة العراقية


قالت حركة الوفاق الوطني العراقي إن زيارة الأمين العام للحركة رئيس القائمة العراقية إياد علاوي إلى بيروت ولقاءه مسؤولين لبنانيين وشخصيات عراقية في لبنان، تدخل في إطار مساعيه لتطويق الأزمة السياسية والتداعيات الأمنية التي تعصف بالعراق.

وذكر المتحدث باسم حركة الوفاق هادي الظالمي في بيان اليوم الجمعة أن علاوي التقى كلا من رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي والرئيس الأسبق أمين الجميل ورئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس الوزراء السابق فؤاد السنيورة، فضلا عن النائبين وليد جنبلاط وتمام سلام والبطريرك الماروني بشارة الراعي.

وقال الظالمي إن علاوي بحث خلال تلك اللقاءات الموضوعين العراقي واللبناني وأوضاع المنطقة، وتم التشديد خلال المباحثات على ضرورة التشاور والعمل المشترك لإيجاد حلول للازمات التي تمر بها المنطقة وتجنيبها المزيد من الصراع والحد من التدخلات الخارجية.

وأشار الظالمي إلى أن علاوي التقى على هامش زيارته لبنان عددا من الشخصيات العراقية التي ترتبط بعلاقات وثيقة بالمرجعيات الدينية، وبحث معها التداعيات السياسية والأمنية الأخيرة وضرورة العمل لوقفها ومنع الإنزلاق بالبلد الى مخاطر غير محسوبة، ووضع المرجعيات الدينية في صورة ما يجري للحفاظ على وحدة العراق وتمتين لحمة شعبه، حسب البيان.

XS
SM
MD
LG