Accessibility links

موقع لعالم ثلاثي الأبعاد على الانترنت يتعرض لاختراق أمني خطير


تعرض موقع الحياة الثانية www.secondlife.com الذي تزيد شعبيته باطراد على شبكة الانترنت لاختراق أمني خطير.
وكشف الاختراق عن شخصيات وبيانات مستخدمي الموقع الذين يقدر عددهم بمئات الآلاف والذين يدخلون إلى الموقع كي يعيشون شخصيات وفقا لخيالاتهم.

وقالت شركة ليندين لاب التي تملك موقع الحياة الثانية ومقرها سان فرانسيسكو في رسالة إلى مستخدميها البالغ عددهم 650 ألفا في مطلع الأسبوع، إن قاعدة البيانات الخاصة بعملائها بما في ذلك الأسماء والعناوين وكلمات السر وبعض البيانات الخاصة ببطاقات الائتمان قد تعرضت لاختراق أمني.

وطلب من جميع مستخدمي الموقع التقدم بطلب كلمة سر جديدة.
ووفقا لإحصاء ذكره موقع الشركة على الانترنت استخدم الموقع نحو 286 ألف شخص خلال الشهرين الماضيين .

وعبرت كوري أوندريجكا كبيرة مسؤولي التكنولوجيا في ليندن لاب في رسالة إلى عملاء الحياة الثانية كشف النقاب عنها فيما بعد عن إدراكها مدى انزعاج المقيمين وتصميمها على أن تغيير كلمة السر هو أسلم خطوة.

والحياة الثانية برنامج لعالم ثلاثي الأبعاد على الانترنت تعيش فيه شخصيات كرتونية يصممها المستخدمون لأنفسهم للتفاعل مع المشاركين الآخرين. ويمكن للمستخدمين شراء وبيع أراض وبناء أعمال تجارية من خلال عملة تسمى "دولار ليندن" يمكن استبدالها بمال حقيقي.

ويمزج هذا العالم بين اللعب الجماعي وإدارة الأعمال على الانترنت. وأدت شعبية هذا الموقع لاجتذاب شركات مثل كوكا كولا وويلز فارجو بالإضافة لمهندسين ومؤلفين وموسيقيين لبناء مواقع لهم ولمؤسساتهم أو شخصياتهم.

XS
SM
MD
LG