Accessibility links

بيل غيتس يبحث مع البنك الدولي دعم الرعاية الصحية الخاصة في إفريقيا


أعلن ذراع تمويل القطاع الخاص بالبنك الدولي ومؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية الاثنين خططا لاستكشاف وسائل دعم قطاع الرعاية الصحية الخاصة في إفريقيا.

ومن المقرر أن تنفق مؤسسة التمويل الدولية ومؤسسة غيتس 2.6 مليون دولار على استكشاف سبل تحسين الرعاية الصحية في إفريقيا من خلال المساعدات والاستثمار وتقديم المشورة للمستشفيات والعيادات وغيرها من سبل تقديم الرعاية الصحية من خلال القطاع الخاص.

وقال مسؤولون في المؤسسة إن من المتوقع أن تظهر التوصيات بحلول فبراير/ شباط أو مارس/ آذار المقبل على أن يبحث الجانبان تقديم استثمارات بعد ذلك.

وأشارت جاي ايلينا مديرة الصحة والتعليم بمؤسسة التمويل الدولية إلى عدم بحث شركات أجنبية من القطاع الخاص لفرص الاستثمار في إفريقيا حاليا.

وقال اياتايو لامبو وزير الصحة النيجيري إن الاستثمارات قد تساعد إفريقيا في تحقيق أهداف التنمية الألفية بحلول عام 2015 فيما يتعلق بمكافحة انتشار أمراض الايدز والملاريا والسل.

وأضاف أن من المهم إتاحة الموارد للقطاع الخاص الإفريقي في مجال الرعاية الصحية لتحسين الخدمات.

ويقدر حجم سوق الرعاية الصحية الخاص في إفريقيا، جنوبي الصحراء باستثناء دولة جنوب إفريقيا بنحو 18.6 مليار دولار سنويا من بين السوق الإجمالية التي يبلغ حجمها 31.3 مليار دولار.

XS
SM
MD
LG