Accessibility links

logo-print

الوحدات والنجمة يقتربان من التأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الأسيوي


خطا الوحدات الأردني خطوة كبيرة نحو الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم بتغلبه على مضيفه تامبينز روفرز السنغافوري بهدف مقابل لا شيء في ذهاب الدور ربع النهائي.

وسجل احمد عبد الحليم هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 49 من المباراة. وسيلتقي الفريقان مجددا في مباراة الإياب التي ستجري الثلاثاء المقبل في العاصمة الأردنية عمان. وخاض الوحدات المباراة في غياب نجمه الدولي رأفت علي الذي فضل البقاء بجوار والده المريض، وأشرف شتات وعوض راغب.

ويشارك الوحدات للمرة الأولى في بطولة كأس الاتحاد الآسيوي بثوبها الجديد وهو يتطلع للقبها بعدما حل ثالثا في دوري أبطال العرب بالنسخة السابقة وتعويض غيابه عن البطولة العربية الحالية. وكان الوحدات تأهل لدور الثمانية بطلا للمجموعة الثالثة بفوزين حققهما على محمدان البنغالي بنتيجة 7-صفر في عمان و2-1 في دكا.

وفي كوالالمبور، حقق النجمة اللبناني فوزا ثمينا على مضيفه سيلانغور الماليزي بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما الثلاثاء في العاصمة الماليزية ضمن في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وسجل الظهير الأيسر علي واصف محمد هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 24 عندما استغل خطأ في التشتيت من المدافع الماليزي وان اسماعيل، واطلق كرة قوية من 30 مترا عجز عنها الحارس المتقدم عن مرماه محمد شاريزان.

وبهذا الفوز اقترب النجمة من التأهل إلى الدور نصف النهائي إذ يكفيه التعادل في مباراة الإياب التي ستقام في 19 الشهر الجاري في بيروت. وأكمل سيلانغور المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد لاعبه راجان موران في الدقيقة 78.

ودخل سيلانغور المباراة معززا بثلاثة محترفين هم السنغالي الشيخ با والأندونيسيان بامبانغ بامونغكاس وعلي البوي وفرض سيطرته في الشوط الأول وسنحت له الفرصة الأولى في الدقيقة 18 من تسديدة لبامبانغ من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار القائم.

وتابع سيلانغور سيطرته في محاولة لإدراك التعادل وسنحت له العديد من الفرص خصوصا في الدقيقة 36 لكن تسرع مهاجميه حال دون تغيير النتيجة.

واختلف الشوط الثاني عن الأول حيث تمكن النجمة من استعادة توازنه خصوصا بدخول زكريا شرارة وهيثم عطوي وعلي ناصر الدين مما خفف الضغط على الفريق اللبناني الذي لم يفلح في مضاعفة النتيجة وفي عمان، تعادل الفيصلي الأردني مع صن هاي من هونغ كونغ بهدف لكل منهما في مباراة ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم والتي جرت بينهما الثلاثاء على استاد عمان الدولي.

وسجل لي كين وو هدف صن هاي في الدقيقة 45 من المباراة، فيما تمكن حاتم عقل من إدراك التعادل للفيصلي في الدقيقة 55. ويلتقي الفريقان في مباراة الإياب الثلاثاء المقبل في هونغ كونغ.

XS
SM
MD
LG