Accessibility links

أهداف غزيرة في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم


شهدت الجولة الأولى من منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي جرت الثلاثاء انتصارات كبيرة لكل من برشلونة الإسباني حامل اللقب وبايرن ميونخ الألماني وتشيلسي الإنكليزي كما شهدت أيضا خسارة غير متوقعة لانترميلان الإيطالي.

فقد استهل برشلونة الاسباني حملة الدفاع عن لقبه بفوز ساحق على ضيفه ليفسكي صوفيا البلغاري بخمسة أهداف نظيفة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى من البطولة.

وافتتح برشلونة، الساعي إلى أن يصبح أول فريق يحتفظ بلقبه منذ 17 عاما، التسجيل في الدقيقة السادسة من المباراة عن طريق اللاعب اندريس اينييستا. وأضاف الفرنسي لودوفيك جيولي الهدف الثاني في الدقيقة 39، تبعه كارليس بويول في الدقيقة 49.

وأضاف الكاميروني صامويل ايتو الهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 58 ، واختتم البرازيلي رونالدينيو مهرجان الهداف لفريقه في الدقيقة 90 من المباراة.

وفي المجموعة نفسها، فاز فريق تشيلسي اللندني بطل انكلترا على فيردر بريمن الألماني بهدفين مقابل لا شيء في المباراة التي جرت بينهما في لندن.

وافتتح الغاني ميكايل ايسيان التسجيل للفريق للندني مستغلا خطأ من المدافع الفنلندي بيتري باسانين الذي اخفق في التعامل مع تمريرة بالاك فوصلت الكرة إلى الغاني الذي لم يجد صعوبة في إيداعها داخل شباك اندرياس رينكه في الدقيقة 24.

وفي الشوط الثاني تمكن قائد المنتخب الألماني ميكايل بالاك من تعزيز تقدم تشلسي في الدقيقة 68 عبر ركلة جزاء بعدما عرقل مدافع بريمن كليمينز فريتز المهاجم العاجي ديديه دروغبا.

وفي المجموعة الثانية فاز بايرن ميونيخ الألماني في ملعبه على سبارتاك موسكو الروسي بأربعة أهداف مقابل لاشيء.

وافتتح البيروفي كلاوديو بيتزارو التسجيل للفريق البافاري بتسديدة بيسراه اثر تمريرة من الفرنسي ويلي سانيول في الدقيقة 48 من المباراة.

ثم أضاف الباراغوياني روكي سانتا كروز الهدف الثاني بعد تمريرة من الهولندي مارك فان بومل في الدقيقة52، قبل أن يعزز باستيان شفاينستايغر تقدم بايرن ميونيخ بهدف ثالث من كرة قوية أطلقها بيمناه من خارج المنطقة في الدقيقة 71.

وسجل البوسني حسن صالح حميدزيتش الذي دخل بدلا من بيتزارو الهدف الرابع لبايرن ميونخ في الدقيقة 84.

وفي المجموعة الثانية أيضا فاز سبورتنج لشبونة البرتغالي على انترناسيونالي الايطالي بهدف دون مقابل أحرزه ماركو كانيرا في القيقة 64 إثر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء.

ولعب انتر ميلان بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 70 بعد طرد لاعب الوسط الفرنسي باتريك فييرا القادم من يوفنتوس لحصوله على إنذار ثان.

وفرض التعادل نفسه على مباريات المجموعة الثالثة حيث تعادل غلطة سراي التركي في ملعبه مع بوردو الفرنسي بدون أهداف. وانتهت مباراة ليفربول مع ايندهوفن الهولندي على أرض الأخير بالتعادل السلبي أيضا.

وفي المجموعة الرابعة فاز روما الإيطالي على ملعبه بأربعة أهداف نظيفة على شاختار دونيتسك الاوكراني، كما فاز بلنسية الاسباني على اولمبياكوس بيريه اليوناني بأربعة أهداف مقابل هدفين.

XS
SM
MD
LG