Accessibility links

logo-print

المالكي يلتقي خامنئي ويبحث معه سبل تطوير العلاقات بين البلدين


التقى رئيس الوزراء نوري المالكي المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي الخامنئي الذي استقبله صباح الأربعاء في العاصمة طهران.
وقال بيان أصدره مكتب رئيس الوزراء إنه جرى بحث تطوير العلاقات بين البلدين الجارين في مختلف المجالات خلال اللقاء.
وأضاف البيان أن المالكي كان قد أكد خلال لقائه أمس مع رئيس السلطة القضائية في الجمهورية الإسلامية محمود شاهرودي إن أمن العراق واستقراره يؤثر على أمن المنطقة واستقرارها. وان علاقاتٍ مبنية على أسس متينة وثابتة مع دول الجوار وبالأخص إيران من شأنه أن ينعكس إيجاباً ويخدم مصلحة الشعبين العراقي والإيراني وعموم شعوب المنطقة.
وتابع البيان، أن المالكي التقى رئيس مجلس الأمن القومي الإيراني علي لاريجاني وبحث معه القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.
وقد أشاد محمود شاهرودي وعلي لاريجاني بحكومة الوحدة الوطنية وبالخطوات التي قطعها الشعب العراقي في اختيار ممثليه من خلال الانتخابات وسنّ دستور دائم للبلاد. وبجهود الحكومة في سبيل تحقيق طموحات وآمال الشعب العراقي السياسية والاقتصادية والأمنية.

من ناحية أخرى، أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس النواب صفاء الدين الصافي انبثاق لجنتين برلمانيتين من مجلس الشورى الإيراني ومجلس النواب العراقي لتفعيل التعاون وتنفيذ ومتابعة الاتفاقيات الموقعة بين الجانبين.
XS
SM
MD
LG