Accessibility links

هواتف نقالة متعددة الوظائف قريبا في الأسواق


ظلت فكرة الهواتف الذكية المتعددة الوظائف حلما يراود خبراء كبرى شركات المعلوماتية في العالممنذ أمد طويل لكنه يبدو أن الحلم قد أصبح حقيقة حيث أعلنتشركة مايكروسوفت، الأولى عالميا في مجال البرامج المعلوماتية، عن إطلاق جهاز صغير قبل نهاية السنة يمكن استخدامه لحفظ الموسيقى وسماعها ومشاهدة الفيديو، مع إمكانية الاتصال بشبكة الانترنت أيضا.
ويقول الخبراء إن شركة "Apple" التي تتصدر سوق الأجهزة من خلال جهاز "iPod" غير المتصل بشبكة الانترنت تنكب على إنتاج نموذج جديد لهاتف ذكي يسمى "iPhone" متصل بشبكة الانترنت ومنفتح كثيرا على الفيديو.
وتتضمن المفكرة الالكترونية الجديدة Blackberry التي أنتجتها مجموعة "IRM" الكندية وطرحتها هذا الأسبوع في الأسواق، شاشة فيديو، وتستطيع التقاط صور وتخزين الموسيقى.
وتطرح مجموعة نوكيا الفنلندية التي تحتل الصدارة في مجال الهواتف الذكية، نماذج تستقبل البريد الالكتروني وتتنافس مع Blackberry التي تحتل الصدارة حتى الآن في هذا المجال.
وقال اوجاس ريغ مدير شعبة المنتجات المخصصة للهواتف النقالة في مجموعة ياهو، لوكالة فرانس برس، إن "المزود ذو المضمون الواحد والهاتف النقال ذو الوظيفة الواحدة قد ولى مسبقا"
XS
SM
MD
LG