Accessibility links

الاتحاد يهزم الكرامة بهدفين في دوري أبطال اسيا لكرة القدم


بدأ نادي الاتحاد السعودي حامل لقب دوري أبطال أسيا في العامين الماضيين حملة الدفاع عن لقبه بفوز على الكرامة السوري بهدفين مقابل لا شيء في مباراة الذهاب التي أقيمت بينهما في جدة الأربعاء ضمن الدور ربع النهائي من البطولة.

وسجل الغيني الحسن كيتا الهدف الأول للاتحاد في الدقيقة 44، وتبعه المكسيكي جاريد بورغيتي بالهدف الثاني في الدقيقة 47 من المباراة.

ويلتقي الفريقان ايابا في سوريا في 20 أيلول/سبتمبر الجاري. يذكر أن الفائز من المواجهة بين الاتحاد والكرامة سيقابل في نصف نهائي المسابقة الفائز أيضا من العين الإماراتي والقادسية الكويتي اللذين تعادلا اليوم بهدفين لكل منهما في الكويت. وتوج الاتحاد بطلا للدورتين السابقتين، في عام 2004 على حساب سيونغنام تشونما الكوري الجنوبي، وعام 2005 بتخطيه العين الإماراتي.

ولم يشارك الاتحاد في الدور الأول وبدأ مشواره مباشرة من ربع النهائي كونه حامل اللقب، بينما تصدر الكرامة المجموعة الثالثة التي ضمت أيضا الوحدة الإماراتي وسابا الإيراني والغرافة القطري.

وقد فرض الاتحاد سيطرته على مجريات الشوط الأول وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى بواسطة الحسن كيتا الذي سدد كرة قوية حولها الحارس مصعب بحلوس إلى ركلة ركنية. وكاد محمد الحموي يفاجئ الاتحاديين بهدف من هجمة مرتدة في الدقيقة 23 من المباراة ولكن الحارس مبروك زايد أمسك الكرة ببراعة.

وانقذ البرازيلي فابيو مرمى فريقه الكرامة من هدف محقق عندما حول كرة السلوفيني أسيموفيتش الى ركنية في الدقيقة 27، اتبعها سعود كريري بكرة رأسية مرت جوار المرمى السوري في الدقيقة 35. وبعد عدة محاولات اتحادية تمكن الحسن كيتا من افتتاح التسجيل اثر كرة وصلته من بورغيتي صوبها قوية على يسار الحارس البديل عدنان الحافظ في الدقيقة 44 .

وضغط الاتحاد منذ صافرة الشوط الثاني وأضاف الهدف الثاني بعد ركلة ركنية من الجهة اليمنى نفذها محمد نور الموقوف محليا وصلت إلى رأس بورغيتي فتابعها في الشباك في الدقيقة 47. وواصل الاتحاد أفضليته الميدانية وحصل على عدد من الفرص للتسجيل في ظل اعتماد الكرامة على الدفاع مع الانطلاق بالهجمات المرتدة.

ولم تتبدل النتيجة حتى الصافرة النهائية رغم الفرصتين الخطرتين للاتحاد عن طريق مناف ابو شقير الذي سدد كرة قوية بيسراه مرت قريبة جدا من القائم الأيمن لمرمى الكرامة في الدقيقة الأخيرة، والثانية من الحسن كيتا الذي أطلق كرة التقطها عدنان الحافظ على دفعتين في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

XS
SM
MD
LG