Accessibility links

عباس يؤكد أنه سيكلف هنية بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية وأن الحكومة ستحترم الاتفاقات الموقعة


أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أنه سيكلف رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية بتشكيل حكومة الوحدة الوطنية. جاء ذلك في مؤتمر صحفي في مدينة رام الله إثر محادثات مع الرئيس البولندي ليش كاتزينسكي.

وأضاف عباس أن وثيقة الوفاق الوطني أساس البرنامج السياسي للحكومة الوطنية، وبموجب ذلك ستحترم الحكومة الجديدة الاتفاقات الموقعة بين منظمة التحرير الفلسطينية وإسرائيل، مشيرا إلى الاستعداد لبدء مفاوضات جادة تنهي الصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتضع حدا لدوامة العنف في المنطقة.

هذا وذكر عباس أن الدول العربية ستقدم خلال النقاش العام داخل الجمعية العامة للأمم المتحدة المتوقع عقدها بين 19 و27 سبتمبر/ أيلول مخططا لتفعيل خريطة الطريق.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية أنه لم يصدر أي مرسوم من رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس لإقالة الحكومة، وأن ما يدور من حديث حول الحقائب الوزارية غير صحيح، وأنه لم يتحدث مع أبو مازن في هذا الشأن.

وأوضح هنية أن أي وزير سيحمل حقيبة وزارية يجب أن يتوفر فيه شرطي النزاهة والكفاءة، وأن تشكيل الحكومة الجديدة له علاقة بتحقيق المصلحة العليا للشعب الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية، مشددا على أن حركة حماس بالتأكيد هي التي تكلف رئيس الوزراء بما أنها تشكل الغالبية في البرلمان. وقال هنية إن هذا الموضوع في حكم المنتهي.

XS
SM
MD
LG