Accessibility links

استئناف محاكمة الأنفال وسط استمرار أحداث العنف في مناطق متفرقة من العراق


بدأت الجلسة السابعة من محاكمة صدام حسين ومعاونيه في قضية الأنفال وقد طالبت هيئة الدفاع عن المتهمين السبعة في قضية الأنفال في بداية جلسة اليوم الخميس من هيئة المحكمة إيقاف ما وصفته بالتجاوزات التي تحدث من قبل المشتكين على موكليهم.

وقال المحامي ودود فوزي محامي صدام حسين إنه لاحظ خلال الجلستين الماضيتين حدوث تصرفات غير قانونية من قبل المشتكين على موكليه سواء عن طريق الإشارات أو الكلام، وطالب القاضي عبد الله العامري بوقف هذه الممارسات.

وكانت جلسة أمس الاربعاء تضمنت الاستماع إلى إفادة أربعة من الشهود ليصبح عدد الشهود الذين أدلوا بإفاداتهم حتى الآن 18 شاهدا. وقد أكد جميع الشهود أنهم تعرضوا للقصف بالأسلحة الكيماوية من قبل الجيش العراقي وأنهم عانوا من الاختفاء القسري لعائلاتهم وسرقة ممتلكاتهم.

هذا وقد قالت مصادر أمنية عراقية إن ستة أشخاص قتلوا اليوم الخميس في أعمال عنف متفرقة قي العراق بينهم ضابط شرطة.
ففي بغداد، أوضحت المصادر أن مسلحين قتلوا العقيد مثنى علي حسين من شرطة المرور في منطقة الدورة.
كما قتل شخص وأصيب 13 آخرون بانفجار سيارة مفخخة في منطقة الحرية ذات الغالبية الشيعية شرق بغداد.

وأوضحت المصادر أن سيارة مفخخة انفجرت قرب دائرة الجوازات في منطقة الجامعة التكنولوجية شرق بغداد مما أدى إلى مقتل شخصين وإصابة حوالي 17 آخرين بجروح.

وفي العمارة جنوب بغداد، قالت مصادر الشرطة إن مسلحين اغتالوا صباح اليوم الخميس اثنين من الأعضاء السابقين في حزب البعث العربي الاشتراكي المنحل هما أحمد مهدي واجد 36 عاما وسعد عمار 50 عاما. وأضافت أن المسلحين اغتالوا الرجلين أمام منزليهما في حي العروبة في العمارة.
XS
SM
MD
LG