Accessibility links

السنيورة: الحكومة باقية طالما أنها تحظى بموافقة مجلس النواب اللبناني


أكد رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة الخميس أن حكومته باقية طالما تحظى بثقة مجلس النواب اللبناني رافضا بذلك دعوة حزب الله إلى استقالتها وإلى تشكيل حكومة وحدة وطنية.

وقال السنيورة في مؤتمر صحفي بعد لقائه مع الرئيس المصري حسني مبارك، إن بقاء الحكومة أو عدم بقائها في أي نظام ديموقراطي منوط بثقة مجلس النواب، وليطمئن الجميع لأن هذه الحكومة باقية طالما تحظى بثقة مجلس النواب.

ورد بشكل غير مباشر على تصريحات الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله لقناة الجزيرة التي دعا فيها إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية تطبيقا لما نص عليه، طبقا لما ذكره نصرالله، اتفاق الطائف.

هذا وقد وصل رئيس الوزراء اللبناني إلى عمان الخميس في زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات من المحتمل أن يجري خلالها مباحثات مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني حول الوضع في لبنان بعد العدوان الإسرائيلي والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، طبقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية بترا.

وكان مصدر حكومي لبناني أفاد الثلاثاء بأن هدف زيارة السنيورة لمصر والأردن هو شكر الدول التي ساندت لبنان خلال العدوان والبحث في الأوضاع الراهنة والخطوات التي نفذت حتى الآن وما تبقى من خطوات خصوصا بالنسبة لانسحاب إسرائيل من جنوب لبنان وقضية مزارع شبعا المتنازع عليها.
XS
SM
MD
LG