Accessibility links

الدليمي يقول إن ما تقوم به الميليشيات الإرهابية في العراق سيحرق الأخضر واليابس


حذر رئيس جبهة التوافق السنية في العراق عدنان الدليمي الخميس غداة العثور على 69 جثة في مناطق من بغداد من وقوع كارثة في البلاد إذا واصلت ما وصفها بالميليشيات الإرهابية أعمالها.

وقال الدليمي في بيان تلقت وكالة الأنباء الفرنسية نسخة منه: "إن المؤتمر العام لأهل العراق حذر ولا يزال يحذر من أن ما تفعله الميليشيات الإرهابية المعروفة جيدا أوصل الأمور في البلاد إلى حافة الهاوية، وان الكارثة التي ستحرق الأخضر واليابس باتت قريبة جدا".

وندد الدليمي بما وصفه باستمرار جرائم الميليشيات الإرهابية ضد أهل السنة في خان بني سعد شرق بغداد حيث شنت الأربعاء هجوما على قرى ومساجد خان بني سعد وسط سكوت مريب من قبل الاجهزة الأمنية، حسبما ذكرت الوكالة.

وأضاف رئيس جبهة التوافق التي تحتل 44 مقعدا في البرلمان أن تلك الميليشيات الإرهابية شنت هجوما على قرى الحلفاية والانتصار والرسول واختطفت 13 مواطنا كما هاجمت المساجد السنية في هذه الناحية.

وكانت مصادر أمنية أعلنت قبل ثلاثة أيام أن مسلحين اقتحموا أكبر حسينية في بني سعد فقتلوا سبعة من الحرس وأصابوا ثلاثة آخرين بجروح قبل أن يفجروا المكان بشكل كامل.

كما اعتبر الدليمي أن الخطة الأمنية هدفها الأساسي هو تجريد أهل السنة حتى من الأسلحة الشخصية البسيطة، واتهم الحكومة بالقول:
"إنها تعرف الميليشيات حق المعرفة، فهي مشخصة وتنتمي إلى تيار معروف خطابه خلافا لعمله، وبالسكوت عن جرائم الميليشيات".

وحذر من أنه إذا لم يتم اتخاذ إجراء حازم بالسرعة القصوى فإن الأمور مرشحة إلى الانفلات بشكل مروع وعند ذلك لن ينجو أحد من هذه الكارثة.

هذا وقد أعلن مصدر أمني عراقي الخميس أن الشرطة عثرت على 20 جثة في بغداد في الساعات الـ24 الماضية، غداة إعلان الشرطة الأربعاء العثور على 69 جثة في بغداد وضواحيها.

من ناحيته، أعلن الجيش الأميركي مقتل أحد جنوده الخميس جنوب بغداد نتيجة انفجار عبوة ناسفة ووفاة آخر كان قد أصيب بإطلاق نار من أسلحة خفيفة جنوب شرق العاصمة العراقية.

وأوضح بيان للجيش أن جنديا من القوة المتعددة الجنسيات قتل عندما انفجرت عبوة ناسفة بمركبته جنوب بغداد.

وبذلك، يرتفع عدد العسكريين الأميركيين الذي قتلوا في العراق منذ مارس/آذار 2003 إلى 2,672 استنادا إلى إحصاء أجرته وكالة الأنباء الفرنسية بناء على معطيات وزارة الدفاع الأميركية.
XS
SM
MD
LG