Accessibility links

السنيورة يجري مباحثات في عمان مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني


وصل إلى عمان الخميس رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة في زيارة قصيرة تستغرق عدة ساعات من المحتمل أن يجري خلالها مباحثات مع العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني حول الوضع في لبنان بعد العدوان الإسرائيلي والعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، طبقا لما ذكرته وكالة الأنباء الأردنية الرسمية بترا.
وكان مصدر حكومي لبناني أفاد الثلاثاء بأن هدف زيارة السنيورة لمصر والأردن هو شكر الدول التي ساندت لبنان خلال العدوان والبحث في الأوضاع الراهنة والخطوات التي نفذت حتى الآن وما تبقى من خطوات خصوصا بالنسبة لانسحاب إسرائيل من جنوب لبنان وقضية مزارع شبعا المتنازع عليها.
وما تزال إسرائيل متمركزة خصوصا في القطاعين الغربي والأوسط من المنطقة الحدودية بدون أن تستكمل انسحابها وفق ما ينص عليه قرار مجلس الأمن الدولي 1701 بانتظار أن يرتفع عدد القوة الدولية المعززة إلى خمسة آلاف عنصر.
ووضعت حكومة السنيورة خطة من سبع نقاط لحل النزاع مع إسرائيل تطالب فيها بوضع مزارع شبعا التي تستمر الدولة العبرية باحتلالها، تحت وصاية الأمم المتحدة بانتظار ترسيم حدودها بين لبنان وسوريا.
واجتمع السنيورة الأحد في جدة بالملك عبد الله بن عبد العزيز وشكره على الدعم الذي قدمته بلاده للبنان خلال النزاع بين إسرائيل وحزب الله.
XS
SM
MD
LG