Accessibility links

دراسة إيطالية: الحمية الغذائية تعزز عمل الدماغ وتساعد على التذكر


كشفت دراسة طبية جديدة أجراها باحثون بريطانيون أن الحمية الغذائية الصحية تساعد على التذكر وتجعل خلايا مخ الإنسان أكثر شبابا.

وأكد الخبراء مؤخرا أن اتباع نظام غذائي صحي قد يعزز قوة عقل الإنسان لأنه ينشط البروتين الذي يساعد على بقاء العقل في حالة من الصحة والشباب الدائم.

وتوصل الباحثون من خلال الاختبارات التي أجروها على مجموعة من الفئران أن خفض السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان في وجباته الغذائية اليومية ينشط ويحفز عمل الجينات المرتبطة بطول عمر الإنسان ويحافظ على وظائف الدماغ ويجعلها تعمل بشكل سليم لفترة أطول مهما بلغ عمر الإنسان.

وأكد مجموعة من الخبراء الايطاليين بجامعة القلب المقدس الكاثوليكية بمدينة روما أن تناول كميات قليلة من السعرات الحرارية يوميا يؤدى إلى إنتاج هرمون "سى أر إى بى 1" الذي يقوم بدوره بتنشيط الجينات المتحكمة في إبقاء خلايا المخ أكثر صحة ونشاطا بصورة أكبر.

يشار إلى أن الدراسات السابقة التي أجريت على أنواع مختلفة من الحيوانات أوضحت أن اتباع حمية غذائية صحية وتناول أطعمة تحتوى على كميات منخفضة من السعرات الحرارية يطيل من عمر تلك الحيوانات، ويحد من خطر الإصابة بالزهايمر أو ما يعرف بالخرف المبكر، ويحسن من قدرة الذاكرة على المدى البعيد.

XS
SM
MD
LG