Accessibility links

إيران تدعو الولايات المتحدة إلى التحلي بالصبر فيما يتعلق بملفها النووي


دعت إيران اليوم الولايات المتحدة إلى التعامل بصبر مع المسألة النووية الايرانية، فيما تلوح واشنطن بفرض عقوبات على طهران بسبب تجاهلها لمطالب مجلس الأمن الدولي بوقف تخصيب اليورانيوم.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية محمد علي حسيني الذي يشغل المنصب حاليا، إن على الولايات المتحدة أن تتعامل بقليل من الصبر مع إيران، حتى تثبت أنها ترحب بالمحادثات في ظل الظروف الجارية.

وأكد حسيني أن بلاده تعتبر أن المحادثات هي الحل الوحيد للأزمة النووية الإيرانية، متهما الولايات المتحدة بأنها تريد تسميم الأجواء لعقد محادثات حسب تعبيره.

ويتزامن الموقف الإيراني مع تأجيل لقاء مقرر عقده الخميس بين مفوض الاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية خافيير سولانا وبين كبير المفاوضين الإيرانيين علي لاريجاني.

ويبذل سولانا جهودا لإقناع إيران على تقبل سلة المقترحات الأوروبية التي تتضمن مجموعة من الحوافز الاقتصادية والديبلوماسية مقابل تجميد إيران نشاطاتها لتخصيب اليورانيوم.

من ناحية أخرى، حذر وزير الخارجية الفرنسي فيليب دوست بلازي من أن انقسام آراء المجتمع الدولي بشأن البرنامج النووي الإيراني سيتيح الفرصة لطهران لمواصلة أنشطتها النووية.

ودعا بلازي في مقابلة مع صحيفة فالار أكتشوال الأسبوعية إلى توحيد كافة الجهود لمواصلة المحادثات حول الأزمة.
XS
SM
MD
LG