Accessibility links

السنيورة يجري محادثات في عمان والقاهرة تناولت الوضع في لبنان والمنطقة


قال العاهل الأردني الملك عبد الله أثناء استقباله رئيس الوزراء اللبناني فؤاد السنيورة في عمان الخميس إن العدوان الإسرائيلي على لبنان أظهر فشل الحلول الأحادية الجانب.
وأضاف في بيان أصدره الديوان الملكي الأردني أنه لا بد من العمل على إرساء سلام شامل ودائم في المنطقة يكون أساسه إيجاد حل عادل للقضية الفلسطينية يلبي تطلعات الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.
وأكد البيان دعم الأردن المستمر للجهود التي تبذلها الحكومة اللبنانية والهادفة إلى بسط سيطرتها على جميع الأراضي اللبنانية وضرورة التزام الجميع بتطبيق القرار الدولي 1701 لضمان ترسيخ الأمن والاستقرار على الحدود بين لبنان وإسرائيل.
من جانبه، أعرب السنيورة عن شكره للأردن وللعاهل الأردني وتقديره للمواقف المشرفة تجاه لبنان على مختلف الأصعدة، مشيرا إلى أن الأردن كان أول بلد عربي تجرأ على كسر الحصار أثناء الحرب وبعد توقف القتال .
هذا وكان السنيورة قد وصل إلى عمان الخميس قادما من القاهرة حيث أجرى محادثات مع الرئيس حسني مبارك حول التطورات السياسية في المنطقة والوضع في لبنان وجهود إعادة الإعمار.
إثر ذلك، شدد السنيورة على دور الجيش في بسط سلطة الدولة في جنوب لبنان.
وأكد السنيورة استمرار العمل لضمان انسحاب إسرائيل من كل الأراضي اللبنانية بما فيها مزارع شبعا.
وأكد رئيس الوزراء اللبناني ردا على مطالبة حزب الله وتكتل التيار الوطني الحر بتغيير الحكومة أن حكومته باقية طالما أنها تحظى بثقة مجلس النواب.
XS
SM
MD
LG