Accessibility links

logo-print

الجيش العراقي يقوم بعمليات تفتيش ودهم في الديوانية ويعتقل ويصادر كميات من الأسلحة


أعلن مصدر عسكري أن قوة من الفرقة الثامنة في الجيش العراقي تقوم بعمليات تفتيش ودهم في مدينة الديوانية جنوب بغداد حيث فرض حظر التجول السبت إثر مواجهات بين الميليشيات وقوة عراقية أميركية قبل يومين.

وفي وقت لاحق، أوضح مصدر في الجيش العراقي أن عمليات الدهم أسفرت عن اعتقال 25 شخصا من المطلوبين والعثور على كميات كبيرة من الأسلحة في أحياء المدينة التي تبعد 181 كيلومترا جنوب بغداد. وتابع أن حظر التجول ما زال ساريا على السيارات فقط.

وكانت مواجهات حصلت قبل يومين أدت إلى مقتل شخص وإصابة 13 آخرين بجروح.

وشهدت الديوانية مواجهات عنيفة الشهر الماضي بين قوات الأمن العراقية تدعمها قوات أميركية وعناصر من جيش المهدي في عدد من مناطق المحافظة أسفرت عن مقتل نحو 26 وإصابة 48 آخرين من الجيش والشرطة والمدنيين.

في غضون ذلك، وفي النجف استنكر مدير مكتب الصدر الشيخ عبد الرزاق النداوي وأدان قيام من وصفها بقوات الاحتلال ترافقها قوات الحرس الوطني بحملة مداهمات في المدينة أدت إلى اعتقال عدد من الأشخاص وحمل الحكومة المسؤولية تجاه أبناء التيار الصدري.

ومن جهته، قال فعال العلياوي مستشار رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس لجنة التحقيق بأحداث الديوانية إن ما حصل اليوم يعتبر مخالفا لمساعي تهدئة الموقف.

وأضاف أنه تم الاتصال بمكتب رئيس الوزراء الذي أصدر أوامر بوقف المداهمات وطلب التأكد من أن ذلك قد حدث فعلا وقال: "تأكدنا أن المداهمات توقفت".
XS
SM
MD
LG