Accessibility links

التعادل يضمن للصفاقسي التونسي التأهل للدور قبل النهائي لبطولة أندية إفريقيا لكرة القدم


يسعى فريق الصفاقسي التونسي لكرة القدم للحصول على نقطة واحدة على الأقل عندما يلتقي على ملعبه مع فريق أشانتي كوتوكو الغاني الأحد 17 سبتمبر/أيلول الجاري حتى يضمن التأهل للدور قبل النهائي في بطولة أندية إفريقيا لكرة القدم.
ويتصدر الأهلي المصري المجموعة الأولى في دور الثمانية برصيد عشر نقاط وقد ضمن التأهل للدور قبل النهائي بينما يأتي الصفاقسي ثانيا بتسع نقاط ويحتل اشانتي كوتوكو المركز الثالث بسبع نقاط متقدما على شبيبة القبائل الجزائري الذي يحتل المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط.
ويتطلع الصفاقسي الذي خسر الأسبوع الماضي في القاهرة أمام الأهلي بهدفين مقابل هدف واحد، إلى استعادة توازنه وتحقيق فوز يمكنه من خوض مباراة الإياب بالدور قبل النهائي في مدينة صفاقس وبين جمهوره في حال تعادل أو هزيمة الاهلي المصري أمام شبيبة القبائل الجزائري في الجولة الأخيرة بالمجموعة.
لكن من المنتظر أن يواجه الصفاقسي منافسة قوية من كوتوكو على الفوز ببطاقة الصعود الثانية في المجموعة وهو ما قد يدفعه للمجازفة بالهجوم منذ بداية المباراة.
ويغيب عن تشكيلة الصفاقسي اثنان من أبرز لاعبيه هما عصام المرداسي وشاكر البرقاوي بسبب حصولهما على الإنذار الثاني بينما سيعود هيثم مرابط إلى صفوف الفريق.
وكان الصفاقسي قد دفع بمعظم لاعبيه الاحتياطيين في مباراته أمام اتحاد المنستير في الدوري التونسي وذلك لإتاحة الفرصة لمزيد من الراحة وخوفا من وقوع إصابات للاعبيه الأساسيين قبل مباراته مع اشانتي كوتوكو.
وأكد مراد محجوب مدرب الصفاقسي استعداد فريقه وبأن الروح المعنوية للاعبين عالية جدا.ويعلق الصفاقسي أمالا كبيرة على الفوز بدوري أبطال إفريقيا التي استعصت على الأندية التونسية خلال المواسم الأخيرة رغم بلوغها الأدوار النهائية أربع مرات في أعوام 1999 و2000 و2004 و2005.
XS
SM
MD
LG